بن كيران: كون وهبي وزيرا للعدل مصيبة.. وهذه نتيجة التصويت مقابل 200 درهم

لا يزال عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يشن بين الفينة والأخرى، هجوما لاذعا على عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بسبب القانون الجنائي، ومدونة الأسرة، معتبرا “كونه وزيرا للعدل، هي مصيبة في حد ذاتها”.

وقال بن كيران، في كلمة له خلال الملتقى الجهوي للهيئات المجالية والمنتخبين، نظم اليوم الأحد، بمدينة بني ملال، إن وهبي أصبح وزيرا للعدل، لأن “المغاربة لم يصوتوا على العدالة والتنمية”، معتبرا ذلك، نتيجة تصويت عدد من الناس في الانتخابات مقابل 200 درهم.

وأوضح المتحدث، أن وهبي “يريد الفساد في الأرض”، من خلال إلغاء الصفة الإجرامية على العلاقات الرضائية من القانون الجنائي، مشددا أن ذلك “سيغرق السفينة بكاملها إذا قدر الله”، وأن تعديلات وزير العدل، تهدف إلى أن تصبح هذه الممارسات “دون تدخل الدولة، وألا تبقى تحت غطاء القانون”.

ولم يكتفي زعيم “البيجيدي”، بالهجوم على وهبي وحده، بل استهدف مستشاره الجديد، محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بـ”أبي حفص”، السلفي الجهادي السابق، حينما قال: “يا للأسف، وزير العدل ذهب ليجلب فقيها، كان بالأمس سلفيا متشددا يسخر منا حينما كنا بالبرلمان، قبل أن يطمح هو نفسه للوصول إليه، لكون وضعيته المادية كانت صعبة بعد خروجه من السجن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *