بنيوب: أية منظمة ليست محايدة فهي بالنسبة لي في دائرة خصوم الوحدة الترابية

بلادنا24- حفصة المقدم |

أكد شوقي بنيوب، المندوب الوزاري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن ” أية منظمة لا تأخذ مسافة الحياد بيننا وبين خصوم وحدتنا الترابية،فهي بالنسبة لي في دائرة الخصوم”.

وقال المندوب الوزاري، خلال تقديم تقرير حول حقوق الإنسان بالإقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، أن ” كل المنظمات الدولية المنخرطة في الصراع الإقليمي المعروض على أنظار مجلس الأمن المتعلق بالصحراء، خصم سنتصدى لها قانونيا ومنهجيا وواقعيا”.

وأضاف أنه ”لا يمكن لمنظمة تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وخطاب حقوق الإنسان، وتأتي لتساند الأطروحة الأخرى وتضرب على وترها”.

وكشف أنه رفض استقبال منظمة دولية لهذا الاعتبار، ” وسأتشبث بهذا الموقف طالما أنني المسؤول حاليا، وإن شاء قطاع حكومي آخر أن يستقبلها فليفعل، لأنه كفى من لغة اللبس والتضارب والجبن والنفاق السياسي، تدخل للصراع في المغرب فلتظل في خندقك وانسجم مع موقفك، وامتلك الحجة والدليل في صراعك مع المملكة”.

وأبرز بنيوب أن التقرير المتعلق بحقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية، ”يغطي مرحلة 22 سنة، منذ 1999 إلى الآن، وهذه المرحلة التاريخية موصولة بالمرحلة الأولى الممتدة من 1975، حيث كانت معركة تثبيت الوحدة الترابية الوطنية، والتي تتميز بالمنجزات  التي حققتها بلادنا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *