بنعبد الله لحكومة أخنوش: إن كنتم حكومة سياسية حقا فلتتدخلوا لخفض أسعار المحروقات

دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبدالله الحكومة إلى التدخل بشكل فوري لوقف لهيب أسعار المحروقات، خاصة بعد انخفاضها على الصعيد الدولي دون أن ينعكس ذلك على أسعار المحروقات وغيرها من السلع الأولية بالمغرب.

وعبر مقطع مصور نشر عبر صفحة حزب التقدم والاشتراكية على منصة “الفيس بوك” قال بنعبدالله ” حيرتنا الحكومة وحيرت جميع المواطنات والمواطنين الذين باتوا ضدها ضمن حملة واسعة”.

وأضاف المتحدث “عندما ارتفعت أسعار المحروقات على الصعيد العالمي سارعت الحكومة إلى رفع ثمن المحروقات بالمغرب وانعكس ذلك كذلك على جميع المواد الأساسية والأولية الذين يستخدمها الفئات المستضuفة والمتوسطة أساسا”.

ولفت الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بقوله “نبهنا الحكومة بأن ذلك ينعكس بشكل خطير على الوضعية الاجتماعية للمواطنين، وقلنا مرارا وتكرارا أن لديهم الإمكانية للتدخل في خفض الضريبة المفروضة على استيراد المحروقات، وكذا خفض الضريبة على القيمة المضافة، وكذا بدفع الشركات البترولية التي راكمت أرباحا خيالية بالمساهمة في المجهود الوطني، علاوة على إعادة تشغيل لاسامير كقرار سيادي للتحكم في التوزيع وثمن المحروقات”.

وواصل حديثه “ومع ذلك أكدت الحكومة على أنها غير قادرة على فعل ذلك، واليوم بعد أن انخفضت أسعار المحروقات على الصعيد العالمي مازالت الحكومة تلعب دور المتفرج ولم ينعكس ذلك لا على أسعار المحروقات ولا على الأسعار الأخرى من المواد الأساسية”.

وتساءل المتحدث بقوله “ماذا تنتظر الحكومة؟ وإلى متى ستظل تعامل المغاربة بهذه الطريقة، لأن صبر المواطنين نفذ، فإذا كانت حكومة سياسية فعلا فلتتدخل فورا لوقف لهيب الأسعار”.

بلادنا24– مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *