بمشاركة 83 عارضا.. ولاية جهة مراكش آسفي تنظم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي

تعتزم ولاية جهة مراكش آسفي، تنظيم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال، خلال الفترة الممتدة ما بين 08 إلى 15 أكتوبر الجاري، بالمركب الثقافي والإداري محمد السادس للأوقاف، بمدينة مراكش.

وأفادت ولاية الجهة، في بلاغ لها، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أن تنظيم هذا المنتدى، يتماشى مع “الرؤية الاستشرافية للملك محمد السادس، التي تضع الشباب والرأسمال البشري في صلب وصدارة الاهتمامات من أجل إلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والابداع والمساهمة بنجاعة في تنمية بلدنا العزيز”.

وينظم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال، بشراكة مع عمالة مراكش، وأقاليم جهة مراكش آسفي، والمركز الجهوي للاستثمار، والجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

ويهدف هذا المنتدى، الذي ينظم بموازاة مع الاجتماعات السنوية لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش، إلى “إبراز وتثمين منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش آسفي الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وتحسيسهم ومواكبتهم في مجالات ريادة الأعمال ودعم سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية على مستوى الجهة وذلك بشراكة مع البنك الدولي”.

وسيكون المنتدى بمثابة “منصة موحدة، حيث سيحتضن 83 عارضا يمثلون الشباب الذين استفادوا من برنامج دعم ريادة الأعمال والبالغ عددهم 1663 شابة وشاب مقاولين وكذا 601 تعاونية وشركة صغرى ومتوسطة استفادت من برنامج تحسين الدخل”، كما يشكل أيضا “فرصة للشباب والطلبة بالجهة للتواصل وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال والحس المقاولتي والتحفيز على الابتكار والابداع”.

b8728278 b0aa 4ba5 a8c3 f6d63c8bb5d2

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *