بفارق 56 صوتا.. الاستقلالي بوعيدة يزيح التجمعي أرجدال من مجلس النواب

أعلنت المحكمة الدستورية، اليوم الحمعة، رسميا، عن إلغاء ما أعلنت عنه لجنة الإحصاء بخصوص انتخاب محمد أرجدال في الاقتراع الذي أجري يوم 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية كلميم.

وأكدت المحكمة الدستورية بخصوص الملف عدد: 149/21 والقرار رقم 197/22 م.إ، فوز الاستقلالي عبد الرحيم بوعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب، بدلا من التجمعي أحمد أرجدال، وفقا للقرار المنشور بالموقع الرسمي للمحكمة الدستورية.

وأقرت المحكمة الدستورية وفقا للقرار بفوز بوعيدة بمقعد برلماني عن إقليم كلميم، بفارق 56 صوتا عن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، أحمد أرجدال، حيث تحصل المرشح الاستقلالي على ما مجموعه 16298 صوتا. في المقابل، تحصل المرشح التجمعي على 16242 صوتا.

وكان مرشح حزب الاستقلال، عبد الرحيم بوعيدة، قد طعن في نتائج الانتخابات البرلمانية للثامن من شتنبر الماضي بسبب مؤاخذات تتعلق بكون “عملية فرز الأصوات وإحصائها لم تجر طبقا للإجراءات المقررة بمقتضى أحكام المواد 78 و79 و84 و85 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وحدثت بها مجموعة من الأخطاء في احتساب الأصوات على مستوى مجموعة من المكاتب المركزية، وكذا إلغاء مجموعة من أوراق التصويت كان يتعين احتسابها لصالح المرشح الاستقلالي بجماعات تغجيجت وبويزكارن وكلميم وتيمولاي ولبيار وأسرير وراس أومليل وإفران الأطلس الصغير ولقصابي تكوست وأداي وتلوين أسكا وتكانت وآيت بوفلن وأباينو وآمطضي وتركاوساي وتكليت وفاصك.

بلادنا24 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *