بـ94 مليون تداول.. هاشتاغ “اخنوش ارحل” يتصدر منصة تيك توك

بلادنا24- حفصة المقدم |


تداول رواد منصة “تيك توك” مقاطع فيديو، تُظهر غضبهم من قرارات حكومة اخنوش، وموجة ارتفاع الأسعار التي تشهدها المملكة.

وتصدر هاشتاغ “اخنوش ارحل” تراند المنصة ب 94 مليون تداول، مطالبين برحيل الميلياردير عزيز أخنوش وتنحيه عن رئاسة الحكومة، والشأن السياسي بشكل عام.

 

وتعرف  أسعار السلع والمواد الطاقية بالمملكة ارتفاعا مهولا يوما بعد يوم ، رغم أن  المغرب يعتبر من  الدول المنتجة للخضر والفواكه والأسماك في العالم، إلا أن  ارتفاع الأسعار تواصل منحناها التصاعدي.

ووفقا لما هو متداول على منصة “تيك توك”، يتبين أن المواطنين المغاربة شنو حملة أخرى على أخنوش من خلال انتقاد زوجته، حيث ربط البعض اقتراب افتتاحها لمتجرها الحامل لاسم “وصال” بخبر توقيف السلع وفرض الرسوم الجمركية على جميع مواقع التسوق الإلكتروني.

وعلق النشطاء بعبارات كالتالية، “ديروا المقاطعة لجميع شركاتهم”، بينما علق البعض الآخر قائلا: “قلنالكم الخروج للشارع هو الحل”.

ويشار إلى أن كل منصات التواصل الاجتماعي، تعرف غليانا متواصلا ضد ارتفاع الأسعار، والقرارات الصادرة عن حكومة عزيز أخنوش، وهو الأمر الذي يندر بـ”مقاطعة” جديدة، على غرار السابقة التي همت كل من إفريقيا وصونطرال بالإضافة لسيدي علي.

لكن المراقبين للشأن السياسي، يرون أن المقاطعة بإمكانها اليوم أن تستهدف فقط الشركات التي تعود ملكيتها أو تتولى تدبيرها أطراف في الحكومة، أو مقربيهم كما هو الشأن بالنسبة لعزيز أخنوش وزوجته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *