بعد تفكير طويل.. سعد لمجرد يستأنف رسميا الحكم الصادر في حقه

بعد تفكير ومشاورات طويلة بينه وبين محاميه، تقدم الفنان المغربي سعد لمجرد رسميا باستئناف الحكم الصادر في حقه يومه الثلاثاء، المتعلق بالسجن ست سنوات، وفق ما أعلنه محامياه ومصدر قضائي.

وصرح محاميا المغني، تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا، لوكالة فرانس برس: “نظرا إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد اليوم الثلاثاء الحكم”.

ويشار إلى أن الفنان سعد لمجرد تم إيداعه مباشرة إلى السجن بعد صدور الحكم بموجب أمر بالحبس من المحكمة، وأوضح محاميه في تصريحات سابقة، “أن الحكم الصادر في حقه لم يكن مبررا لأنه التزم باستمرار بشروط المراقبة القضائية، ولم يتم التوصل إلى دلائل مادية”.

جدير بالذكر أنه، بعد سبع ساعات من المداولات، انتهت قضية لمجرد التي شغلت الرأي العام طيلة الأيام الماضية، بإدانته يوم الجمعة الماضي،  بـ6 سنوات سجنا نافذا، بتهمة الإعتداء الجنسي على شابة فرنسية سنة 2016.

واقتنعت المحكمة بحصول واقعة الإغتصاب، معتبرة أن المشتكية الفرنسية وصفت الواقعة بشكل ثابت ودقيق.

وانقسمت الآراء حول هذه القضية، حيث تلقى سعد الدعم والمساندة من طرف العديد من زملائه الفنانين، الذين يتمنون له البراءة والخروج من هذه المحنة، أبرزهم الإعلامي رشيد الإدريسي الذي ظل متشبتا برأيه حول القضية رغم الهجوم والإنتقادات، معتبرا أن التهمة ملفقة لسعد، وأن الحكم الصادر في حقه مبني على رواية المشتكية فقط، في حين اعتبر البعض الآخر أن “الإغتصاب” يعد جريمة يجب أن يعاقب عليها بغض النظر عن صفته أو نجوميته خاصة إذا ثبتت إدانته.

بلادنا24 سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *