بعد تأديتها لأغنية “خربوشة”.. زلاغ ترد على انتقادات جمهور دنيا باطمة

أثارت الفنانة المغربية حسناء زلاغ الجدل، خلال الأيام الماضية، في صفوف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أدت الأغنية التراثية المغربية “خربوشة”، في أحد الحفلات بمطعم شهير بمراكش.

وتداولت مختلف الصفحات المهتمة بالفن والمشاهير، أحد فيديوهاتها وهي تغنيها بشكل كبير، لتتوصل بانتقادات من طرف جمهور الفنانة دنيا باطمة، متهمينها بالتقليد والسرقة.

علما أن الفنانة دنيا باطمة، كانت تستعد لإصدار كوفر حصري خاص بهذه الأغنية خلال الفترة المقبلة، بتوزيع جديد، وهو بمثابة إهداء لجمهورها الذي طالبها سابقا بغنائها، لكن طليقها المنتج البحريني محمد الترك قام بتسريبها في بث مباشر، انتقاما منها، ليصف المتابعين تصرفه بـ”الصبياني”.

كما اعتبرت فئة كبيرة من الجمهور، أن الفنانة حسناء زلاغ تعمدت تقديمها، تزامنا مع هذه الحادثة ولم تحترم مجهود زميلتها، حيث علقت إحدى الناشطات: “تبقى الفنانة دنيا باطمة الأصل ومن واجبك احترام الزمالة، حتى تطلق زميلتك الأغنية لأنها سجلتها وخسرت عليها فلوس عاد غنيها، علاش حتا سمعتو دنيا عاد كلشي نايض راه حشومة هادشي، أش هاد الحقد كامل وماتنساوش دنيا عندها أكبر فانز في المغرب، ومن الآخر كاينة دنيا باطمة وحدة وسعد لمجرد واحد وانتهى الموضوع تعياو وا والو زيرو قبول”.

وفي هذا السياق، ردت زلاغ على كل هذه الاتهامات والتعليقات السلبية، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، حيث نشرت فيديو لها وهي تقدم الأغنية، مرفق بتدوينة مفادها: “نحيي تراثنا ولا نقلد أحدا، تراثنا ملك كل فنان، وملك كل مغربي، وكل محب للفن المغربي فقط، أرد فقط على بعض الفضوليين الذين يسعون لخلق الفتنة، لكن وقعتم في العنوان الخطأ”.

ليتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مرة أخرى مع منشورها، عبر خاصية التعليقات، فالبعض أيد رأيها واعتبر أن الأغنية تنتمي إلى التراث المغربي، وليست ملك الفنانة دنيا باطمة، إذ كتب أحد المتابعين: “الفانز ديال ديك الفنانة الله يهديهم يسحاب ليهم ديالها وهي من زمان وهي موجودة”، في حين لم يقتنع آخرون أن هذه الخطوة مجرد صدفة، لتضيف إحدى المتابعات: “التراث بلحن آخر ماشي تغنيها بنفس توزيع باطمة، هذا تسلق على نجاحات الآخرين”.

وفي خضم الجدل حول الأغنية، اكتفت الفنانة دنيا باطمة بالصمت ولم تتفاعل مع الموضوع، كغير عادتها، مفضلة هذه المرة عدم التعليق ومستمرة في إحياء حفلاتها المتنوعة في مختلف المدن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *