بعد اجتماعه بأخنوش.. موخاريق يؤكد “تشبث” نقابته بالزيادة في الأجور

بعد الاجتماع الذي جمع بين نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ورئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، في إطار جولة أبريل للحوار الاجتماعي، أكد ميلودي موخاريق، الأمين العام، أن “الاتحاد المغربي للشغل طالب بزيادة عامة في الأجور لتدارك ما ضاع من الطبقة العاملة من قدرة شرائية”.

وأضاف موخاريق، أن ”وفد الاتحاد شدد على ضرورة تخفيض الضريبة على الأجور، من أجل تحسين دخل الأجراء الذين يؤدون بصفة منتظمة، ودون تهرب جبائي، ضرائب بنسب عالية، تصل إلى 38 في المئة، كما تم التأكيد على إشكالية غلاء المعيشة بالنسبة لعموم الأجراء والفئات الشعبية والطبقة المتوسطة، بالإضافة إلى المطالبة بسن ميكانيزمات من أجل التخفيف من الغلاء والحفاظ على القدرة الشرائية لعموم الأجراء”.

وأوضح الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أنه من بين خلاصات الاجتماع، “الاتفاق على تكوين لجنة تضم الحكومة وممثلي الاتحاد المغربي للشغل، لتدارس كل هذه المحاور، على أمل الوصول إلى نتائج ملموسة قبل فاتح ماي، والذي نأمل أن تكون مناسبة لزف بشرى الزيادة في الأجور إلى الطبقة العاملة”.

واستأنفت الحكومة جولات الحوار الاجتماعي، بداية من يوم الجمعة، الذي تم فيه استقبال نقابة الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قبل أن يتم خلال الأيام المقبلة، استقبال ممثلي باقي النقابات العمالية الأكثر تمثيلية، بالإضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *