بعد إثارته للجدل قبل عرضه.. مسلسل “معاوية” يغادر السباق الرمضاني

بعد الجدل الذي رافقه قبل بثه وإنتشار إشاعات حول توقيفه ومنع عرضه في العراق، غادر المسلسل التاريخي “معاوية” السباق الرمضاني، حسب ماذكرته وسائل إعلام عربية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المسلسل تم تأجيل عرضه إلى أجل غير مسمى، لأسباب مختلفة، منها كثرة مشاهد الجرافيك التي تحتاج وقتا طويلا، خاصة أنه لا يفصلنا عن شهر رمضان إلا أشهر قليلة.

ويشار إلى أن المسلسل الذي بلغت تكلفة إنتاجه نحو 100 مليون دولار، أثار جدلا واسعا، نظرا لكونه يتناول فترة تاريخية حساسة، تتعلق بحياة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.

جدير بالذكر أن شركة “mbc” خرجت عن صمتها، خلال الأيام الماضية، وأوضحت أن الخطابات والأخبار التي تم تداولها هذه الفترة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول منع عرض المسلسل، “مفبركة” و”لا أساس لها من الصحة”.

وأضافت المجموعة في بيان لها: “الخطابات التي تحمل شعارات MBC هي خطابات مزورة وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل ما يتناقلها أو يروج لها عن قصد أو غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية”.

مؤكدة أن “مسلسل معاوية مازال قيد التحضير إنتاجيا وفنيا، كما سيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرد أن يصبح جاهزا”.

واختتمت هذه الأخيرة البيان، قائلة: “البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسميا عنها وتوزع عبر مكتبها الإعلامي من مقرها الرئيسي، وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات MBC وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات MBC ومنصاتها وصفحاتها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *