بشكل مختلف.. سكينة درابيل تطل في الفيلم الحساني “وني بيك”

حرصت الفنانة سكينة درابيل، خلال السنوات الأخيرة، على الابتعاد عن النمطية والتكرار، ونجحت في تقديم مختلف الشخصيات، في عدد من الأعمال الرمضانية هذه السنة.

وفي هذا الصدد، تطل درابيل بشكل مختلف، في فيلم حساني مغربي جديد، بعنوان “وني بيك”، الذي يعرض اليوم الأربعاء، على القناة الثانية، من إخراج غزلان أسيف، وهو عبارة عن تجربة جديدة تجمع ممثلين بارزين، أبرزهم، نعيمة إلياس، أنس محسن، وكل من الفنانين الحسانيين سكينة الذهبي، وحمادة أملاكو.

ويجسد الفيلم، الثقافة الحسانية، كما يبرز عادات وتقاليد مدينة العيون، التي تم فيها تصوير العمل، وعكس التطور الذي عرفته المدينة.

وتدور أحداثه حول علاقة حب تجمع شابا من مدينة الدرا البيضاء، بشابة من مدينة العيون، بعد التحاقه بإحدى ملحقات وزارة الثقافة. وخلال الأحداث، سيحظى هذا الأخير بفرصة التعرف والانفتاح على الكثير من تقاليد وعادات المنطقة، فيقرر بذلك الثنائي خوض الكثير من التحديات الاجتماعية، لتنتهي علاقتهما بالزواج.

وتجسد الفنانة الشابة سكينة الذهبي، دور الزوجة الصحراوية ”مريم”، فيما يتقمص الفنان أنس محسن، دور زوجها البيضاوي ”ياسين”، بينما يؤدي الفنان توفيق شرف الدين، دور ”حمدي” الذي سيتزوج ”سميرة” أخت الزوج “ياسين”، التي تلعب دورها الفنانة سكينة درابيل.

أما بخصوص الفنانة المقتدرة نعيمة إلياس، فتجسد دور أم الزوج البيضاوي، التي رافقته إلى مدينة العيون لمباركة الزواج.

وبدورها، تقاسمت سكينة درابيل مع متابعيها، مقتطفات من الفيلم، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، معلقة: “موعدكم اليوم مع الفيلم التلفزيوني “وني بيك” لي صورناه في العيون الجميلة، الصحراء الغالية ولأول مرة باللهجة الحسانية على القناة الثانية، فرجة ممتعة”، كما نشرت صورة لها بالزي الصحراوي المعروف بـ”الملحفة”، مشوقة متابعيها للعمل.

جدير بالذكر، أن فيلم “وني بيك” لمخرجته غزلان أسيف، كتابة عبد الإله بنهدار، ومن إنتاج القناة الثانية، توج بجائزة أفضل سيناريو، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، السنة الماضية، متفوقا على العديد من الانتاجات الدرامية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *