سناء مرحاتي تستنكر غياب الفنانين “الحقيقيين” في المحافل الكبرى

انتقدت الفنانة سناء مرحاتي، بعض المسؤولين عن التظاهرات الفنية الكبرى، الذين يدعون ما يعرفون بـ”المؤثرين”، لتمثيل المغرب في المحافل الدولية، بدل الفنانين “الحقيقيين”، حسب تعبيرها، وذلك عقب حلولها ضيفة في برنامج “باتش وورك”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة بن جلون.

واعتبرت سناء مرحاتي، أن عدد المتابعين أصبح أهم من الموهبة في عصرنا الحالي، قائلة: “ميدان الموسيقى الأندلسية صعب، ويوجد بعض الأسماء لا يتركون الفرصة للشباب، ويمنعون الطاقات من التألق والظهور. لماذا بعض الأصوات المهمة لا نراها ونستمتع بها في المحافل المغربية المهمة؟ الدولة تمنح مبالغ كبيرة لكي يمثلها المغرب في الخارج، لكن الأشخاص المسؤولين على الجانب الفني لا يقومون بمهمتهم على أكمل وجه، يبحثون دائما على الحلول السهلة”.

مضيفة: “لا يبحثون عن الأسماء التي تستحق. نحن غالبا نعمل مع محبي الموسيقى الأندلسية الذين يقدرون هذا الفن. واليوم، أصبحت قيمة الفنان عند البعض مرتبطة بعدد المتابعين، إذن ما ذنب الفنانين الآخرين القلائل الذين يتقنون الموسيقى الأندلسية؟ نترك الجانب الفني ونركز على الجوانب الشخصية في الفنان، كل فنان يتميز بشخصية وطباع معينة، وغير مطلوب منا أن نكون مثاليين، هذا ظلم في حق الفنان”.

جدير بالذكر، أن الفنانة سناء مرحاتي، من الأسماء الفنية التي تألقت في فن الملحون، حيث بدأت مسيرتها الفنية سنة 1999، وكانت من أوائل النساء اللواتي دخلن لهذا الميدان، الذي كان حكرا على الرجال، كما أصدرت مجموعة من القصائد الخاصة بها، وتحيي مختلق السهرات الفنية داخل وخارج المغرب.

كما شاركت مرحاتي في النسخة الأولى من برنامج “ستار لايت”، كمؤطرة للمواهب الشابة والمشاركين، إلى جانب كل من الفنانة لمياء الزايدي، ضياء الطيبي، ونبيل الخالدي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *