بسبب موجة الجفاف.. حكومة أخنوش تعلن حالة الطوارئ المائية

بلادنا24 – يوسف البدري |

أعلنت وزارة التجهيز والماء عن حالة الطوارئ المائية، وذلك بسبب موجة الجفاف التي تعرفها البلاد، مضيفة أنها أطلقت حملة توعوية لمدة الشهرين من أجل “دق ناقوس الخطر”.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن منحنى استهلاك المياه بين المستخدمين يعرف ارتفاعا، بينما تتناقص الموارد المائية، “ما يدعو للتوقف عن ممارسة أي شكل من أشكال تبذير الماء، حفاظا على الموارد الحالية، ولضمان توزيع عادل للمياه للجميع”.

وكشفت الوزارة أن الحملة التوعوية ستعرض شهادات لأشخاص يحكون عن وضعهم الحالي، وصعوبة إيجاد أنفسهم بدون ماء، وكذا رفع الوعي بين صفوف المواطنين حول حساسية الموضوع.

هذا، وتستهدف الحملة “جميع شرائح المجتمع، سواء ساكنة الحواضر أو القرى، وأيضا الفلاحيين، وسيتم بث الكبسولات على القنوات العمومية وشبكات التواصل الاجتماعي، بهدف أوحد يتمثل في تعزيز وعي المجتمع المغربي، من أجل رفع التحدي الجماعي أمام النقص الحاد في هذا المورد الحيوي”.

وفي هذا الصدد، قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، بهذه المناسبة، أنه “علاوة على مختلف الإجراءات التي تتخذها الوزارة على المديين القريب والمتوسط لضمان تزويد السكان بالماء الشروب، أصبحت المياه اليوم شحيحة وكل قطرة مهمة للغاية، وبالتالي أضحى الاستهلاك المسؤول والمعقلن للماء، عملا مواطنا ودليلا على التضامن الوطني”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *