اش دخل الرياضة فالسياسة الخارجية للبلاد؟..قناة “الرياضية” تخالف الموقف المغربي من الأزمة الروسية الأوكرانية (صورة)

بلادنا24

نشرت قناة الرياضية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، دعما صريحا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، مع اتهامات للأخيرة بالقتل، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام، لاسيما أنها ضمن القطب العمومي التي تعبر عن مواقف الدولة وسياستها الخارجية.

فهل باتت الصفحة الرسمية لقناة “الرياضية” خارج السياق، وتلعب بالنار لاسيما أمام موقف الحياد الذي تعتمده الرباط في هذه الأزمة بين كييف وموسكو.

e198084b 0c8f 4e29 9fdf 4339aa7cfc13 1 1

وفي نفس السياق، كتبت صفحة الرياضية منشورا جاء فيه “إذا كنت ترغب في مساعدة أوكرانيا على هزيمة الروس الذين يرتكبون القتل الجماعي والإبادة الجماعية ضد المدنيين الأوكرانيين ، فقدم مساهمة من خلال موقعنا”، مع نشر رابط اخر يتعلق بدعم أوكرانيا في مواجهتها لروسيا.

وتساءل عدد من المعلقين عن السبب وراء ذلك، ولاسيما أن المغرب اختار الحياد، فهل يتعلق الأمر بإدارة القناة أم أن هناك مشكل في صفحة الفيسبوك التابعة للقناة العمومية، وهو الأمر الذي يسائل كذلك حماية هذه الصفحات التابعة للمؤسسات العمومية، للصيانة والمراقبة من قبل التقنيين العاملين هناك.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية قررت تموقع حياد المغرب في الأزمة الروسية الأوكرانية، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن موقف قناة الرياضية، وعن مدى تدخل فيصل العرايشي في الواقعة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *