بركة والداكي يوقعان اتفاقية شراكة لتعزيز مراقبة الأملاك العمومية للدولة

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

وقع  الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، مع نزار بركة وزير التجهيز والماء، زوال يومه الأربعاء، اتفاقية تعاون وشراكة بهدف تعزيز المجال العلمي وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وقال بركة بالمناسبة بأن: “إبرام الاتفاقية يأتي من أجل التطبيق السليم للقانون، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز مراقبة الأملاك العمومية للدولة وحمايتها من الانتهاكات التي قد تطالها، ومتابعة المخالفين طبقا للقانون”.

وفي السياق ذاته، أكد البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة النيابة العامة، على أن الاتفاقية، ستحقق مجموعة من الأهداف المشتركة بين القطاعين، خصوصا فيما يتعلق “بحماية الأملاك العمومية للدولة وتعزيز مراقبتها من الانتهاكات التي قد تطال القوانين المنظمة لاستغلالها، وكذا الحرص على التنزيل السليم لمبادئ الدستور، لا سيما مبدأ سيادة الحق والقانون”.

وخلال كلمته، أشار الداكي إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون مع وزارة التجهيز والماء هو “تجسيد لانفتاح رئاسة النيابة العامة على محيطها الخارجي، وانعكاس للمقاربة التشاركية بين المؤسسات والهيئات، مع تنزيل لأحكام دستور المملكة، وتفعيل مبدأ التعاون بين السلطات”.

كما أكد الداكي على” ضرورة الرفع من جودة وفعالية معالجة المحاضر والتقارير ذات الصلة بالمخالفات المتعلقة باحتلال واستغلال الملك العمومي للدولة واستغلال المقالع من جهة أخرى عبر طرق غير مشروعة”.

وقد عرف توقيع هذه الاتفاقية، حضور مجموعة من الممثلين عن المؤسسات، كالرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة محمد عبد النباوي وأعضاء من نفس المجلس، ومحمد بنعليلو وسيط المملكة، كما حضره رؤساء الاقطاب والمسؤولون برئاسة النيابة العامة وكذا المدراء والمسؤولون المركزيون بوزارة التجهيز والماء وبعض من السادة قضاة وموظفي النيابة العامة وأطر من وزارة التجهيز والماء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *