بذمتها أزيد من مليون درهم.. جماعة مارتيل تمنح شركة ”الباركينغ” صفقة جديدة

عرفت الشركة المستغلة لمواقف السيارات بجماعة مارتيل “صعوبات” في تأدية ما بذمتها لصالح الجماعة، وهو المبلغ المحدد في مليون وسبعمائة وثلاثة وسبعون ألف درهم على أساس سنوي، حسب محضر طلب العروض المفتوح الخاص بمواقف السيارات والدراجات بالجماعة، الذي اطلعت عليه ”بلادنا24″.

وقامت جماعة مارتيل بعقد اجتماع خاص بداية هذا الأسبوع، عرف حضور ممثلين عن الجماعة والباشوية، خلص إلى أداء الشركة مبلغ 600 ألف درهم كدفعة أولى، ثم 570 ألف درهم الشهر القادم، ودفعة ثالثة محددة في 560 ألف درهم في بداية شهر شتنبر.

وبررت الجماعة قرارها، بأنها استمعت خلال هذا الاجتماع لصاحب الشركة المستغلة لمواقف السيارات بالجماعة، والذي “طلب تسهيلات بناء على ملاحظات تعيق استغلاله للمرفق”، حسب محضر الاجتماع الذي عقدته الجماعة.

وفي حالة التماطل في الأداء، ينص الفصل الخامس من كناش التحملات والمتعلق باستغلال محطات استغلال السيارات والدراجات بجماعة مارتيل، والذي تتوفر ”بلادنا24″ على نسخة منه، على أن ”الشركة المستغلة تقوم بأداء واجب الاستغلال مسبقا عن كل سنة، وألا تتعدى الشهر الأول من بداية سنة الاستغلال، وفي حالة تماطلها عن الأداء وفق الأجال المحددة يتم سحب الترخيص بالاستغلال عملا بالمادة 24 من القانون 57. 19،المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية”.

ولم تذهب جماعة مارتيل نحو سحب الترخيص بالاستغلال من الشركة المستغلة رغم تماطلها، وقررت تسوية الوضع مع الشركة عبر دفعات مالية.

وتستغل الشركة المفوض لها مواقف السيارات والدراجات بجماعة مارتيل، بواجب أداء يراه البعض ”مرتفع”، إذ تستخلص الشركة 5 دراهم للسيارة نهارا، و10 دراهم للسيارة ليلا.

وفي تواصل مع رئيس جماعة مرتيل مراد أمنيول، أكد الأخير لـ”بلادنا24″، أن “الأمر لا يتعلق بعدم الأداء، بل مجرد تسهيلات، وأن الشركة قد أدت ما بذمتها عن طريق الدفعات التي تم تحديدها، وبالتالي فالأمر لايتعلق بعدم تأدية المستحقات، بل تسهيلات أداء”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *