بتمويل جزائري.. زعيم البوليساريو يستقبل برلمانيين أوروبيين

استقبل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، وفدا يضم برلمانيين أوروبيين يرأسه عضو الحزب الإشتراكي النمساوي، أندرياس شيدر، والذي يقوم بجولة في الجزائر ومخيمات تندوف بدعم من نظام العسكر.

وأجرى الجانبان محادثات شملت مستجدات نزاع الصحراء إنطلاقا من زاوية معالجة معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث هنأ زعيم جبهة البوليساريو المجموعة البرلمانية على دورها في دعم الجبهة الانفصالية على مستوى البرلمان الأوروبي وقيادتها لمجموعة من المحاولات في سبيل التشويش على الإتفاقيات التجارية التي تربط المغرب والإتحاد الأوروبي بشكل يشمل الصحراء، بالإضافة لدورها من أجل رسم صورة سوداوية لوضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

5ddebdd5 4306 411b 919a 22425165dfea 1

وكان الوفد البرلماني الأوروبي، قد إستبق زيارته لمخيمات تندوف بزيارة الجزائر العاصمة، أين إلتقى مسؤولين في الحكومة الجزائرية وبرلمانيين في سياق توجيههم لدعم جبهة البوليساريو ومحاولة الدفاع عن مصالحها بالبرلمان الأوروبي والإتحاد الأوروبي في ظل نجاح الدبلوماسية المغربية في وأد أطروحتها.

ويُموّل النظام الجزائري لوبيات على مستوى مؤسسات الإتحاد الأوروبي ضمن إطار تجسيد عقيدة عداءه للوحدة الترابية للمملكة المغربية لاسيما بالبرلمان الأوروبي، بيد أنه فشل فشلا ذريعا في تحقيق أية مكتسبات خاصة مع انكشاف خدعة “الحرب الوهمية” في الصحراء وتوالي مسلسل إفتتاح القنصليات بالعيون والداخلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *