بايتاس “يتحجج” بالبرمجة ردا على جدل التفاعل مع مقترحات القوانين

سبق أن أثارت المعارضة الجدل بخصوص تفاعل الحكومة مع مقترحات القوانين خلال السنة التشريعية الثانية، والتي وصفتها المعارضة بـ”الحصيلة الضعيفة” على مستوى التفاعل الحكومي مع مقترحاتها.

وفي هذا الصدد، رد مصطفى بايتاس  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة خلال تقديمه لحصيلة السنة التشريعية الثانية، في ندوة صحفية اليوم الخميس، أن “مقترحات القوانين المقبولة من طرف الحكومة 22 مقترح، كما أن الحكومة تنظر عند دراسة مقترحات القوانين هل هي تدخل في التنظيم أو التشريع، وإذا كانت في التشريع فالحكومة تقبلها شريطة أن تلائم برنامجها الحكومي، إذ تم عقد 17 اجتماعا خصص لدراسة 240 مقترح قوانين تقدمت بها المعارضة من طرف الحكومة”.

وأضاف بايتاس، أن “السؤال الذي يجب طرحه هو حول التأخر في برمجة مقترحات القوانين، إذ تمت برمجة أربع مقترحات قوانين من أصل 22 مقترح المقبولة، كما أن 18 مقترح موجود في اللجان البرلمانية وافقت الحكومة عليه لكن لم تتم برمجته”.

وكانت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قد قالت في تصريح سابق لـ”بلادنا24″، أن “العديد من المقترحات التي قدمتها المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، لم يتم التفاعل معها، وأخرى لم تطرحها المجموعة في اللجان نظرا لعدم حضور الوزراء، لتتخذ المجموعة قرارا بسحبها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *