بالصور.. “الأولى” تكشف عن باقة البرامج والمسلسلات الجديدة

كشفت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اليوم الجمعة، عن باقة من شبكة البرامج والمسلسات الجديدة، للموسم التلفزي 2023 – 2024، “توطيدا لرحلة اللحظات الثرية التي حققت مشاهدات استثنائية خلال الموسم الماضي بجمهور بلغ أكثر من 4.3 مليون مشاهد، ومعدل مشاهدة يتجاوز 42 في المائة بين الساعة التاسعة والربع مساء والحادية عشرة مساء”.

standup

وقالت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في بلاغ لها، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، إن البرنامج تم إعداده “بالجدية المطلوبة كفلسفة عمل، سعيا إلى مواصلة شغف إرضاء المشاهدين بتقديم خدمة سمعية بصرية عمومية في مستوى تطلعاتهم، وتتسم بإثراء حياة الناس بالمعارف والمعلومات والترفيه والتفاعل”.

0497ff877e5d396ee924531e41d25643

وأضافت الشركة، أنه “وتجسيدا للالتزام الدائم بالحماس والطموح والتفاني في الأداء والعمل الدؤوب، ووضع الموهبة والإبداع في صلب الاهتمام بابتكار محتوى فريد ومتنوع وغني بكل توابل الجاذبية والمتعة والفائدة والإلهام، تضرب “الأولى” مع مشاهديها موعدا دراميا جديدا يراهن على تكريس مكانة القناة قبلة رئيسية لمشاهدي الدراما التلفزية المغربية، ويتعلق الأمر بمسلسل “إيلا ضاق الحال”، الذي ينقل المشاهدين إلى قصة زينب وفرح وعتيقة ومسيرتهن الشجاعة والمضنية لاستعادة حقوقهن ضمن سرد ساحر يخاطب قيمنا ونظرتنا إلى الحياة.

3539c2ce015e7fbbc32a22313a89296e

وأوضحت أن الشبكة البرامجية ستتعزز أيضا “بسلسلة “وراء الستار”، التي ستقرب المشاهدين من تفاصيل ويوميات الكثير من المهن والأنشطة، واكتشاف القصص الإنسانية والمسارات المختلفة لممارسيها؛ كما سيتم عرض سلسلة من الأشرطة السينمائية الطويلة والأفلام القصيرة لمخرجين مغاربة من مختلف المدارس الفنية، انسجاما مع الدعم الكبير الذي توليه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للسينما الوطنية”.

333fe675a5604d655ddd9669de2800cc

واستحضارا لوجود المغرب في قلب التحديات العلمية والرقمية، “سيعالج برنامج “علم وحضارة” أهم الإشكاليات المطروحة، كما سيسلط الضوء على الإنجازات المشرقة للنخب المغربية، على أن يتابع برنامج “100 في المائة رقمي”، كل المستجدات والابتكارات في العالم الرقمي”.

5f5e3fd2a70594db407002d5bc775377

ومن جانب آخر، “تواصل القناة الأولى اهتمامها بالثقافة سواء عبر الإنتاجات الداخلية المتنوعة أو الخارجية، وذلك من خلال برنامج “عبق التراث”، الذي سينقل المشاهدين في حلقات جديدة في رحلة عبر جهات المغرب لاستكشاف ثراء وغنى الثقافة والتقاليد المختلفة التي تعكس صورة المغرب المتعدد، بالإضافة إلى برنامج “صدى الإبداع” الذي سيجدد اللقاء مع أهم أخبار وفعاليات ورموز وتجليات الإبداع المغربي، بينما سيتابع برنامج “بين البارح واليوم” حفرياته حول الموسيقى والأغنية المغربية وأهم روادها، على غرار “مسرح الأولى”، الذي سيسلط الضوء على تجارب مسرحية متعددة”.

film1

“واستمرارا في مساره الحامل لروح وبصمة القناة “الأولى”، يواصل البرنامج الاستقصائي الوثائقي “45 دقيقة” الإنصات لنبض المجتمع وجذب فضول المشاهدين وفتح النقاشات حول الكثير من التيمات التي تحظى بالاهتمام وتعزز الحس النقدي، فيما يقدم الوثائقي “مداولة” تجربة بصرية تتجاوز الأجناس التلفزية، ويحقق تفاعلا واسعا بمحاكاته الصادقة للإشكالات المجتمعية”، يضيف البلاغ.

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

إلى ذلك، “يحظى النقاش العمومي بحصة مهمة على شبكة الموسم الجديد لقناة “الأولى”، بتجديد اللقاء مع برنامج “نقطة إلى السطر” الذي يستضيف صناع القرار السياسي ويتابع بالتحليل كل القضايا الراهنة، وبمواصلة برنامج “شباب في الواجهة” فتح باب الحوار مع شباب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني حول قضايا تهم السياسات العمومية وغيرها”.

film3

وبالنسبة إلى الطفولة والشباب، خصصت قناة الأولى برمجة مناسبة لهذه الفئة، “من خلال برامج “مغامرات زينب ونفنوف”، و”نادي المرح”، بالإضافة الى برنامج “وليدات بلادي”؛ كما تخصص لعشاق الرياضة مواعد متجددة مع برنامج “العالم الرياضي” وآخر المستجدات الرياضية”.

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

وتقدم “الأولى”، كذلك، “لحظات غنية من الترفيه العائلي بمواصلة عرض حلقات جديدة من “جماعتنا زينة” ضمن أمسيات موسيقية ولقاءات احتفالية تخاطب القلوب والأذواق المختلفة، كما سيكون بإمكان المشاهدين متابعة موسم جديد من برنامج “ستاند آب” لاكتشاف جيل جديد من الشباب الموهوب في فن الكوميديا، بالإضافة الى الموعد المميز مع “لالة العروسة” حيث تتم مرافقة أزواج جدد في مسار تحقيق حلم الزفاف الأسطوري”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *