انفلات أمني في مخيمات تندوف بسبب “العصابات المسلحة”

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي، بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا باسم منتدى “فورساتين”، عن الوضع غير الآمن بمخيمات تندوف، واستفحال ظاهرة سطو العصابات، مما يفاقم الوضع المزري لحقوق الإنسان للصحراويين بالمخيمات.

وقال المنتدى في بلاغ له، أن “مخيمات تندوف تعيش في الآونة الأخيرة على صفيح ساخن، بسبب ما تعرفه من تدهور خطير على جميع الأصعدة، فبعد أيام من ارتفاع شدة احتجاجات مجموعة من الصحراويين بسبب استمرار معاناتهم جراء منعهم من حرية التنقل، وإبقائهم قسرا داخل سجن كبير يفتقد لأبسط مقومات الحياة، زاد الوضع اليوم سوءا، بسبب ما عرفته المخيمات من انفلات أمني خطير نتيجة قيام بعض العصابات المسلحة و المحسوبة على بعض قيادات جبهة البوليساريو باستعمال الأسلحة النارية و البيضاء، والقيام بالهجوم على مركز لما يسمى بالشرطة بمخيم اوسرد”.

وأضاف منتدى “فورساتين”، أن “هجوم العصابات نتج عنه إصابة مجموعة من العناصر المحسوبة على ما يسمى الشرطة، المضحك المبكي في الواقعة هو كيف لجهاز أمني كان ينتظر منه الصحراويين بالمخيمات حمايتهم و حماية ممتلكاتهم، لا يستطيع حماية نفسه، والدفاع عن مقر عمله، أمام عصابات تصول و تجول دون حسيب و لا رقيب”.

وأوضح الصدر ذاته، أن “العصابات المسلحة، تقوم بكل ذلك تحت غطاء و حماية بعض قيادات “الرابوني”، هي حالة فريدة تفضح وهن كيان الدولة المزعومة التي تدعى حماية سكان المخيمات، وتكذبه الوقائع و الفوضى التي تعيشها المخيمات، والتي أصبحت تحت رحمة هذه العصابات، الذين يعيثون فسادا داخل المخيمات”.

وأبرز المنتدى، أن هذا الهجوم، “تسبب في حالة من الرعب بين الأهالي، التي تشاهد كل يوم المطاردات الهوليودية في عموم المخيمات، تحت أعين قادة البوليساريو الذين لا حول لهم ولا قوة، لأنهم هم أنفسهم أصبحوا رهينة لتجارة المخدرات والسلاح والبشر الذين يعتبرون أقوى منهم، بل و منهم من هو متورط بشكل مفضوح مع هذه المافيات”.

وأفاد البلاغ نفسه، أن “هذه المخيمات أصبحت عبارة عن سجن كبيرة، ورهينة لمافيا تستبيح كل شئ في سبيل الإثراء و البحث عن المكاسب المالية، تحت حماية النظام العسكري الجزائري الذي يقوم على أركان الفساد والإرهاب و الغجرام”.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *