انتقادات تلاحق وزيرة السياحة بعد زيارتها لجهة الشرق مع نهاية العطلة الصيفية

بعد انتهاء الموسم السياحي الصيفي بجهة الشرق، الذي تخبط في مشاكل وصفت بـ”الكبيرة”، قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الجمعة، بإجراء زيارة للمنطقة، بدعوى الحديث عن المؤهلات السياحية التي تزخر بها، وتباحث السبل التي من شأنها أن تخرجها من عزلة “السياحة الموسمية”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر لـ”بلادنا24“، فإن الوزيرة عقدت لقاء بمدينة الناظور، واجتمعت بعدد من المسؤولين على مستوى جهة الشرق، حيث تحدثت عن القطاع السياحي الذي تتميز به الجهة، فيما سلطت الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه الوزارة في إخراج المنطقة من “السياحية الموسمية”.

وتحدثت المسؤولة الحكومية، عن تنزيل استراتيجية جهة الشرق وإخراجها من الموسمية، من خلال مضاعفة الرحلات الجوية المباشرة، وإعادة الحياة لكل من المحطتين السياحيتين السعيدية والناظور، ومنطقة بني يزناسن الجبلية، وإقليم فجيج، وفق برنامج عمل 2023-2026.

ويرى مهتمون، أنه كان من المفروض على وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن تقوم بزيارة لجهة الشرق، وقت انطلاق الموسم السياحي الصيفي، للوقوف على مشاكل وضعية القطاع السياحي، دون هذا التوقيت الذي انتهت فيه العطلة الصيفية، وغادر الجميع المنطقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *