الناظور تستقبل أفراد الجالية المقيمين بالخارج.. وعجلة الحركة الاقتصادية تعود للدوران

بلادنا24 – كمال لمريني |

بدأت أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تتدفق على مدينة الناظور، ما يسهم في إنعاش الحركة الاقتصادية بهذه المدينة التي يطلق عليها “باب أوروبا”، سيما وأن عودة أفراد مغاربة العالم إلى أرض الوطن تتزامن هذه السنة مع حلول عيد الأضحى.

وعاينت “بلادنا24” بمطار العروي-الناظور، تدفق عدد كبير من أفراد الجالية العائدون من أوربا لقضاء عطلة الصيف وعيد الأضحى إلى جانب أسرهم وعائلاتهم، بعدما عجزوا عن ذلك خلال السنوات الماضية، بفعل تفشي جائحة كورونا.

وفي هذا الصدد، صرح أفراد من الجالية لـ،”بلادنا24“، بأنهم عادوا إلى أرض الوطن من أجل قضاء عطلة الصيف، حيث تستهويهم الشواطئ التي يتوفر عليها إقليم الناظور، فضلا عن زيارة أقاربهم وأسرهم، وقضاء عيد الأضحى سويا.

وأكد هؤلاء، أنهم اشتاقوا إلى بلدهم الأم، بعدما لم يتمكنوا من ولوج التراب الوطني خلال السنتين الماضيتين، إزاء تفشي جائحة “كوفيد19″، مشيرين إلى أنهم يفضلون قضاء عطلة الصيف ببلدهم عوض السفر إلى دول أخرى.

ومن جانبهم، يتحدث أصحاب المحلات التجارية في مدينة الناظور، عن انتعاش الحركة التجارية، والتي ساهم فيها أفراد الجالية، سيما وأن عددا كبيرا من سكان مدينة الناظور، يقيمون بالديار الأوربية.

ويرى التجار، بأن فصل الصيف الحالي، يختلف عن الأعوام الماضية، حيث عادت الحياة إلى طبيعتها، عكس ما كان في السابق، في إشارة إلى الإجراءات والتدابير التي عقبت موجة كورونا.

وعاينت “بلادنا24“، عددا من السيارات التي تحمل لوحات ترقيم دول أوروبية، وهي تتجول على مستوى كورنيش مدينة الناظور، والذي يشكل فضاء مناسبا للتنزه، بحكم إطلاله على بحيرة مارتشيكا، وتوفره على المطاعم والمقاهي، والتي تشكل متنفسا للعديد من الأسر الناظورية.

يشار إلى أن ميناء المسافرين ببني أنصار، يعرف تدفق أعدادا كبيرة من أفراد الجالية، والذين يفضلون السفر عبر سياراتهم، الأمر الذي ساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية بمدينة بني أنصار المحاذية لمدينة مليلية المحتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *