ارتفاع تذاكر البواخر…الحكومة تتهرب من الجواب والجالية المغربية غاضبة

بلادنا 24|

فيما رفضت الحكومة  أمس الثلاثاء الخوض في موضوع ارتفاع تذاكر البواخر، حيث لم تتفاعل مع طلب لمجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين التي أرادت إثارة الموضوع بحضور الحكومة، أفادت مصادر بلادنا 24، أن عددا كبيرا من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج مستاؤون من ارتفاع أسعار تذاكر البواخر، إذ لجأت  شركات الملاحة  لنقل المسافرين إلى رفع أثمنة التذاكر بنسبة تفوق 50 في المائة، وهو ما شكل صدمة  كبيرة لأفراد الجالية المغربية بالخارج، الذين يستعدون للعودة إلى المغرب لقضاء عطلة فصل الصيف بين ذويهم.

وفي الوقت الذي استقبلت فيه الجالية خبر رفع القيود الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19 وفتح الأجواء والموانئ الاسبانية أمام حركة نقل المسافرين، نزل عليها خبر الزيادة في أثمنة تذاكر البواخر كالصاعقة.

ويعتبر أفراد الجالية المغربية المقيمين باسبانيا وفرنسا أكبر  المتضررين  من ارتفاع  أسعارالتذاكر، حيث تضاعف سعر تذاكر البواخر بالضعف، مقارنة مع الأسعار التي كانت مطبقة قبل ظهور جائحة كوفيد 19 .

ويتراوح سعر التذكرة عبر الباخرة انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا نحو ميناء مدينة طنجة، حاليا، بين 550 و560 أورو ، فيما وصل سعر التذكرة من مدينة مالقة الإسبانية إلى مدينة  الناظور إلى 900 أورو.

وفي الوقت الذي  تعلل فيه شركات الملاحة البحرية الزيادة في أسعار التذاكر بارتفاع أسعار المحروقات، أكدت مصادر أخرى  أن رفع أثمنة الأسعار  بالضعف  مبالغ فيه ويؤشر إلى  رغبة الشركات في  تعويض الخسارة التي منيت بها  خلال عامين من التوقف والشلل الذي أصاب حركة نقل  المسافرين بالموانئ.

ويتخوف أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج من أن تلجأ الشركات  إلى زيادات أخرى في ذروة عودة المهاجرين، في شهر يوليوز .

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *