المنصوري: نعمل على برنامج جديد يهم سكن الطبقة المتوسطة والهشة

سكينة الصغير – متدربة |

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن الوزارة تعمل على برنامج جديد، بمقاربة جديدة، تقترح عروضا للطبقة المتوسطة والهشة، والتي سيتم عرضها داخل البرلمان، بعد إنهاء المشاورات مع المهنيين والفاعلين المحليين والجهويين.

وقالت الوزيرة، إن الهدف من هذه المشاورات، التقريب بين العرض والطلب، وكذا تحفيز المستثمر وتشجيع المستفيد، والتعجيل بإخراج رخص البناء في الوسط القروي.

وأشارت المنصوري، إلى أن برنامج السكن الاجتماعي الذي انطلق سنة 2010، واستمر إلى غاية 2020، مكن من إنجاز 600 ألف وحدة سكنية، فيما لا تزال 100 ألف أخرى في طور الإنجاز، في أفق 2026.

وقالت المتحدثة، إن الوزارة أخرجت مجموعة من المساطر، هدفها “الحرص على عدم إلزام المواطنين بوثائق تقنية وقانونية وإدارية غير ضرورية”، مشيرة إلى أنه “بعد تقييم هذه المساطر، تبين أنها لا تطبق بنفس الطريقة في جميع مناطق المغرب، وأن المهنيين والإدارات لازالت لا تفقه هذه الميكانيزمات التي تعمل الوزارة على تبسيطها، وهذا ما دفعنا إلى إطلاق قافلة موجهة للمواطنين والمهنيين شهر يوليوز، بغية توضيح حقوقهم وكيفية تطبيق هذه الإجراءات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *