المغاربة من بين أكبر 10 جنسيات اشترو تذاكر “المونديال”

سافر مشجعو المنتخب المغربي لكرة القدم بأعداد كبيرة إلى قطر، لحضور كأس العالم المنظم بقطر.

واحتل المغرب المرتبة الأولى بين أكبر عشرة مشترين للتذاكر، استعدادا لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته الأولى ضد كرواتيا في 23 نونبر.

وهذه هي المشاركة السادسة للمغرب في مونديال الفيفا، بأفضل أداء في 1986 عندما بلغ المنتخب الوطني دور الـ16، كما سيحظى الفريق المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي، بدعم آلاف المغاربة الذين اشتروا التذاكر.

ومن المتوقع أيضا أن يهتف العديد من المشجعين العرب للمغرب خلال المونديال، ففي المجموع، تتوقع قطر 1.2 مليون زائر خلال كأس العالم، أي أكثر من ثلث سكانها البالغ عددهم حوالي 3 ملايين.

ونظرًا لمحدودية أماكن الإقامة في قطر، يفكر الآلاف من المشجعين أيضًا في البقاء في البلدان المجاورة حيث سيتمكنون من السفر لمباريات محددة باستخدام “الرحلات المكوكية” اليومية.

ومن المتوقع أن يزور مليون من مؤيدي كأس العالم دبي، التي لا تبعد سوى رحلة قصيرة عن الدوحة، كما خصصت الإمارة المجاورة مناطق المشجعين في المنتزهات والشواطئ والحي المالي استعدادًا للاندفاع، وتقوم الفنادق بالترويج لصفقات خاصة.

ويذكر أنه مع احتلال فرق كرة القدم لمعظم غرف الفنادق البالغ عددها 310 ألف غرفة في قطر، يقدم منظمو كأس العالم أماكن إقامة للمشجعين في شقق وفيلات وخيام صحراوية وثلاث سفن سياحية راسية في ميناء الدوحة.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *