من الرباط إلى الكركرات.. سائقة مغربية تستعد للقاء النساء عن قرب عبر طواف 6 آلاف كيلومتر

أعلنت عفاف حمدون (جينيسز بايكر) سائقة مغربية وعضو أكبر نادي للدراجات النارية (دادز بايك) تحت لواء الجامعة الملكية للدراجات النارية، (أعلنت) أنها تستعد لتنظيم أكبر حدث وطني نسوي، حيث ستمثل المرأة المغربية في طواف أزيد من ستة الاف كلومتر عبر المملكة.

وحسب عفاف حمدون، فان ” هذا الطواف سينطلق من الرباط الى اتجاه المعبر الحدودي للگرگرات، عائدة عبر الجهة الشرقية في اتجاه وجدة، فاس، طنجة ثم العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء “.

ويهدف هذا الطواف لتقديم العون والمساعدة والاستماع للنساء عن قرب، وخصوصا المرأة القروية بالمناطق النائية، والتخفيف من حدة الظروف التي خلفها الوباء في السنوات الاخيرة من خلال التواصل المباشر نساء واطفال القرى وتقديم الدعم والمساندة لهم.

وأيضا سيعمل على تعزيز الروح الوطنية والتحفيز لرفع العلم الوطني في كل اقطاب المملكة من طنجة الى الگويرة، وإبراز قدرات المرأة المغربية في الرياضات الميكانيكية إلى جانب باقي المجالات.

وأشارت عفاف حمدون، الى ” أن هذا التحدي حضي باهتمام كبير من لدن جمعيات الدراجات النارية بالمغرب عموما، ونادي داداز بايك خصوصا الذين سهروا على تطوير الفكرة، وكذلك تعديلها من خلال إعطائها صبغة قانونية وطنية “.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *