المرضي للمرأة المغربية: قاتلي وثابري فلن يحفزك أحد من غير ذاتك

يحتفي العالم في الثامن من شهر مارس الجاري باليوم العالمي للمرأة، حيث يخصص هذا التاريخ من أجل الاعتراف بإنجازات المرأة في مختلف المجالات، ومنح الفرصة لشكرها على كل ماتقدمه في المجتمع.

وفي تصريح لها مع “بلادنا24“، هنأت بطلة العالم في رياضة الملاكمة، المغربية خديجة المرضي، نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قائلة: “تحية كبيرة للمرأة المغربية والعربية والأفريقية وكل نساء العالم، وأبعث بأسمى عبارات الإحترام للمرأة المغربية “الحرة” الصبورة والمثابرة والشجاعة والمقاتلة”.

وتابعت المتحدثة ذاتها: “أشكر الرجل المغربي الذي يدعم أمه وزوجته وأخته في جميع المجالات، من أجل الوصول إلى أهدافهن وتحقيق أحلامهن”، باعثة برسالة إلى المرأة المغربية “قاتلي وثابري فلن يحفزك أحد من غير ذاتك”.

وكشفت خديجة عن تحضيراتها للاستحقاقات المقبلة، حيث تخوض معسكرا بالهند، من أجل الاستعداد لبطولة العالم المقامة بدولة الهند، مؤكدة: “أتمنى أن تكون الميدالية الذهبية لصالحنا نحن المغاربة، ونشرف بلادنا ونرفع علم المغرب عاليا”.

وأردفت قائلة “لكي تكوني أما وزوجة وبطلة العالم في الوقت ذاته أمر صعب للغاية،” هكذا أجابت المرضي عن مدى صعوبة التوازن بين الأسرة والعمل، موضحة “من الصعب التفريق بين الأمرين وأنا أضحي من أجل عملي بنسبة 80 بالمائة، وأطلب من بناتي السماح على تقصيري من جهتهم وخصوصا أنهن يحتجن لي في هذه الأوقات”.

تجدر الإشارة إلى أن صاحبة الـ32 عاما، كانت توجت في شهر فبراير الماضي بالميدالية الذهبية في الوزن الثقيل ضمن منافسات جولة الحزام الذهبي، والتي أقيمت بالمدينة الحمراء مراكش.

بلادنا24 – خديجة مدياز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *