القضاء البلجيكي يدين صلاح عبد السلام في تفجيرات بروكسل

قررت محكمة في العاصمة البلجيكية بروكسل، أمس الثلاثاء، إدانة ثمانية أشخاص، بجريمة “القتل والشروع في القتل”، لدورهم في تفجيرات شهدتها العاصمة بروكسل عام 2016، والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، وإصابة أكثر من 300 آخرين.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن صلاح عبد السلام، من بين المدانين، وهو المشتبه فيه الرئيسي في المحاكمة المتعلقة بهجمات باريس لسنة 2015، والذي ألقي القبض عليه قبل أربعة أيام من هجمات بروكسيل، التي وقعت يوم 22 مارس 2016.

وفي سياق متصل، أشار وزير الخارجية البلجيكي، ديديه رايندرز، أن “عبد السلام كان يخطط لهجمات جديدة في العاصمة البلجيكية قبل إلقاء القبض عليه”.

وفي المقابل، كانت محكمة جنائية، قد أصدرت أواخر شهر يونيو من سنة 2022، حكماً بالسجن المؤبد، دون أي إمكانية للإفراج المشروط، على صلاح عبد السلام، العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من المجموعة التي قتلت 130 شخصاً في باريس، في هجوم بالأسلحة والقنابل، يوم 13 نونبر من سنة 2015، والتي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما يشار أنه في شهر دجنبر المنصرم، بدأت في بلجيكا، الإجراءات القضائية لأكبر محاكمة لها على الإطلاق، لتحديد ما إذا كان عشرة أشخاص قد شاركوا في التفجيرات الانتحارية التي نفذها متشددون في بروكسل سنة 2016، حيث وجه اليوم، الاتهام إلى تسعة من بين العشرة، بارتكاب “جرائم قتل متعددة، والشروع في القتل، في سياق إرهابي”، كما تم توجيه الاتهام لهم بالمشاركة في “أنشطة جماعة إرهابية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *