الـ “UMT” يدين تدخل الأحزاب السياسية في الشأن العمالي

أدان المكتب التنفيذي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، تدخل الأحزاب السياسية في الشأن العمالي، و”البورجوازية التي تلبس لباس العمال لتترشح باسمها، لتقبر صوت الطبقة العاملة داخل قبة البرلمان”.

وأعلن المكتب النقابي، في بلاغ اطلعت عليه “بلادنا24“، أنه يضم صوته إلى صوت الأمانة العامة الوطنية، ويثمن مواقفها التي وصفها بـ”البطولية”، و”يهنئ الطبقة العاملة والجماهير الشعبية بنجاح الاتحاد المغربي للشغل المعبر عن صوتها”.

وعبر عن تحميله للحكومة و”الباطرونا”، مسؤولية تراجع نسبة المشاركة، بضغطها على المناديب، وعدم تسهيل مشاركتهم، وتحسيسهم بأهمية العملية الانتخابية، “باعتبارها واجبا وطنيا لا يقل أهمية عن باقي الاستحقاقات”.

وقال المكتب، إنه “يحيي المناديب، الذين وضعوا ثقتهم في الاتحاد المغربي للشغل، والذين بوؤوه المرتبة الأولى إقليميا ووطنيا، بنسبة 57 في المائة من عدد الأصوات المعبر عنها على مستوى إقليم الناظور و40,62 في المائة على المستوى الوطني”.

وأعرب المكتب النقابي، عن “استغرابه للنتائج التي حصلت عليها نقابة حزبية في الأقاليم الجنوبية”، معتبرا إياها “ذي مصداقية”، و”لا تليق بمن يعتبر نفسه ذا شرعية تاريخية”.

وجاء هذا، في إطار الاجتماع المنعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، لتقييم الأنشطة النضالية المنظمة من طرف أجهزة الاتحاد بالناظور.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. لا يمكن لأي حزب من الأحزاب السياسية أن تتدخل في شؤون العمال وانقابات وخاصة الإتحاد المغربي للشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *