دي ميستورا يستهل لقاءاته على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بلقاء ألباريس

أجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، اليوم السبت، محادثات موسعة بمعية وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، على هامش أشغال مؤتمر ميونخ للأمن.

وخصص ستافان دي ميستورا، وخوسيه مانويل ألباريس، محادثاتهما لمناقشة آخر تطورات قضية الصحراء، والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل إعادة بعث العملية السياسية المتوقفة منذ استقالة المبعوث السابق، هورست كولر، والسبل الكفيلة بتجاوز حالة التنافر حول آلياتها بين مختلف الأطراف.

وشدد ألباريس في أعقاب الاجتماع، على الدعم الإسباني لمساعيه، مؤكدا لدى ميستورا، أنه “يحظى بالدعم الكامل من حكومة إسبانيا في مهمته”.

ومن المنتظر أن يعقد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، جملة من اللقاءات مع الفاعلين الدوليين، لاسيما الجانب الأمريكي، من أجل بسط جهوده وآخر نتائجها لتجاوز حالة الجمود التي تعتري النزاع، وكذا تصورهم للملف قبل موعد جلسة مجلس الأمن الدولي حول الصحراء في أبريل المقبل.

حري بالذكر، أن إسبانيا قد أعربت سابقا عن دعمها الصريح لمبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل ملف الصحراء، على ضوء الإعلان المشترك مع المغرب المرتبط بتجاوز الأزمة التي تسبب فيها استقبال مدريد لـ”ابن بطوش” للعلاج من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *