العدالة والتنمية يدعو الحكومة لصرف دعم مباشر للأسر الهشة

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “وجوب صرف دعم مالي للأسر الفقيرة والهشة، بالاعتماد على اللوائح والبوابة الإلكترونية التي اعتمدت سابقا لصرف الدعم في فترة أزمة كوفيد، واستعمال الفائض المالي المحقق من المحصول الاستثنائي للضرائب والرسوم المفروضة على المحروقات والأرصدة المتوفرة بالصناديق الخصوصية ذات الصلة بدعم التماسك الاجتماعي”.

ووصف الحزب في بلاغ له عقب اجتماع أمانته العامة الأخير، ”التوتر” الحاصل بين بنك المغرب والحكومة، بـ”الارتباك غير المسبوق، الذي يحتم على رئيس الحكومة بمسؤوليته في الحرص على التنسيق بين مختلف الأطراف في احترام لقراراتها واستقلاليتها”.

وحذر ”البيجدي” مما أسماه، ”خطورة المنطق المستفز  الذي استقر عند الحكومة ورئيسها بالخصوص، في التعامل مع قضايا المواطنين والمواطنات وفي التعاطي السلبي والاستخفاف بالتحذيرات والتنبيهات المتكررة الصادرة عن بعض أحزاب المعارضة وممثليها بالبرلمان”.

وأضافت الأمانة العامة لحزب “المصباح”، في بلاغه، أن ”موجة الغلاء غير المسبوقة ببلادنا، تتعامل معها الحكومة بوضع المتفرجة، غير القادرة على اتخاذ الإجراءات المناسبة، والعاجزة عن التواصل والتوضيح الصادق والمباشر مع عموم المواطنين والمواطنات”.

وشدد بلاغ الحزب، على أن وضعية سوق المحروقات ”مختلة وغير تنافسية، نتيجة الشبهات التي أثيرت مؤخرا حول استيراد وتصدير الغاز الروسي، وعدم قدرة مجلس المنافسة على الاضطلاع بأدواره الدستورية في هذا الصدد بسبب عدم مبادرته وانتظاريته من جهة”.

ونبهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى ماوصفته بـ” الوضع الخطير الذي يعيشه قطاع التربية”، كما استنكر ما أسماه ”غياب قنوات القطب العمومي عن القضايا الأساسية والراهنة التي تشغل بال المواطنين والمواطنات، وإمعانها في تبديد الأموال العمومية في إنتاج وبث برامج مطبوعة بالتفاهة والسطحية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *