الشرقاوي: المتورطون في مقتل الشرطي هشام تبنوا “التطرف السريع”

أوضح حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن عملية تفكيك الخلية الإرهابية التي قتلت الشرطي هشام ضواحي مدينة الدار البيضاء، جاءت تزامنا مع إجهاض فعل إرهابي وشيك تم إجهاضه أول أمس، بآسفي، ويتعلق الأمر بشخص متطرف موال لتنظيم “داعشالإرهابي، تم توقيفه الأربعاء.

وكشف الشرقاوي، الذي كان يتحدث صبيحة اليوم الجمعة، في ندوة صحفية بمقر المكتب المركزي بسلا، لتقديم حيثيات وتفاصيل قتل الشرطي هشام، من قبل ثلاثة عناصر مشتبه في مولاتها لتنظيمداعشالإرهابي، (كشف) بأن المشتبه به الموقوف، أعلن البيعة لـ”أمير” تنظيمالدولة الإسلامية” المعروفة بـ”داعش”، ووثق هذا الولاء في محتوى رقمي، قبل الشروع في عمليات إرهابية بالمغرب.

كما أشار المسؤول الأمني، خلال حديثه، إلى أن الموالين لتنظيمداعشالإرهابي، قد انتقلوا مؤخرا إلى تكتيكات “الإرهاب الفردي”، تحت مظلة هذا التنظيم الإرهابي، من أجل الترويع والتخويف من جهة، واستقطاب مناصرين وموالين جدد، من خلال التأثير عليهم بما يسمى بـ”التطرف السريع”.

ولفت مديرالبسيجالانتباه، إلى أن الإرهاب انتقل من اعتماد الوسائل الكلاسيكية إلىالتطرف السريع“، من خلال التغرير بالشباب، والذين يتوفرون على مستوى تعليمي بسيط جدا، من خلال رسائل على شبكة الانترنيت.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *