السلاح البديل ينهي مغامرات ذي سوابق مبحوث عنه بفاس

اضطر موظف أمن يعمل بفريق التطهير بالمنطقة الأمنية الثالثة، التابعة لولاية أمن فاس، في الساعات الأولى من يومه الخميس، إلى استعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP”، لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية، مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث محلية، والذي عرّض عناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان على مستوى إحدى الأزقة بحي الأمل باب السيفر، بعد توصلها بإخبارية عن مكانه، إلا أن الأخير واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة سلاح أبيض؛ وهو ما اضطر أحد عناصر الدورية إلى استعمال جهاز السلاح البديل “BOLAWRAP” للسيطرة على الشخص المعني بشكل كامل، ودرء الخطر الصادر عنه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل، مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *