السحيمي لـ”النقابات”: نتوما ماشي دراري صغار.. ودرتو الكولسة على ظهر الأساتذة

هاجم الفاعل التربوي، عبد الوهاب السحيمي، النقابات الموقعة على اتفاق الـ14 من يناير، قبل أن يتراجعوا عن ذلك، قائلا: “نتوما ماشي دراري صغار، والأولى على الكتاب العامين لهؤلاء النقابات أن يقدموا استقالتهم”، لاسيما بعد الغضب العارم وسط الشغيلة التعليمية.

وعن تبريرات النقابات، يقول عبد الوهاب السحيمي، “أنتم لستم أطفالا صغار، والنقابات التي تديرونها لديها تاريخ وتضحيات”، مردفا: “وبالتالي ماتستغبيوناش”.

وينتقد السحيمي في برنامج “ديكليك“، النقابات الموقعة على الاتفاق المذكور، مشددا: “أنتم اعتمدتهم على الكولسة والسرّية، وكان الأجدر هو الخروج الإعلامي، وتوضيح تفاصيل اللقاءات مع الوزارة الوصية”.

وشدّد المتحدث، أن النقابات خرجت للضرب في النظام الأساسي بعد استهدافهم، وتصريحات وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول كون النقابات لديها ملف واحد، وبالتالي النقابات الموقعة أحست أنها مستهدفة من الوزارة الوصية.

وعن السرية والكولسة، يقول الفاعل التربوي: “الأمور التي تطالها الكولسة والسرية هي الأمور غير المقبولة، ولو كان العكس لخرجت النقابات لتُدافع عنه، لكن كانوا متأكدين أنهم يقومون بأمور في ظهر الأساتذة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *