انتقاد الرئيس الروسي يعود على ناشط روسي بالسجن

أدانت محكمة روسية، أمس الجمعة، بالسجن لثمانية أعوام، بحق الناشط السياسي، ريتشارد روز، على خلفية منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، تنتقد حرب موسكو في أوكرانيا.

ويشار في هذا الصدد، أن هذه الاتهامات قد وجهت لعدد متزايد من الروس الذين انتقدوا الهجوم الروسي الواسع النطاق في أوكرانيا، والذي بدأ في فبراير 2022.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم محكمة عسكرية في مدينة إيكاتيرينبورغ بوسط روسيا، لوكالة “فرانس برس، خبر الحُكم على روز.

وكان روز البابغ من العمر 38 سنة، قد اعتقل في أبريل السنة الماضية، بعد أن أعاد نشر مقطع فيديو يتهم القوات الروسية بارتكاب انتهاكات في بوتشا، البلدة القريبة من العاصمة الأوكرانية كييف، والتي احتلتها القوات الروسية لعدة أسابيع.

هذا، وقد اتهمت السلطات الناسط، بنشر معلومات مضللة غير قانونية، ثم فتحت قضية تتعلق بالإرهاب ضده، بعد رصد تعليقات تدعو إلى قتل الرئيس فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا، كما اعتُقلت زوجته ماريا روز في أبريل 2022، وأطلق سراحها بانتظار المحاكمة، وفق تقارير إعلامية متطابقة.

وتؤكد المصادر ذاتها، أنه صدرت أحكام بالسجن لفترات طويلة بحق العديد من الشخصيات السياسية المعارضة البارزة بسبب احتجاجها على الحرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *