الرصاص يلعلع بتمارة لتوقيف جانح عرض أمه ورجال الأمن للخطر

اضطر مقدم شرطة يشتغل بالمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة، اليوم الثلاثاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر نحو 39 عاما، كان في حالة سكر واندفاع قويين، إذ عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير بالسلاح الأبيض.

وذكرت مصادر أمنية، أن مصالح الشرطة بمدينة تمارة، كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية بالعنف ضد الأصول تقدمت بها سيدة تتهم ابنها بتعريضها للضرب والجرح، والذي أبدى مقاومة عنيفة باستعمال سكين ولم يمتثل لعناصر الأمن، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار تحذيري قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم توقيف المعني بالأمر بمدينة تامسنا بعد محاولته الفرار ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، لفائدة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *