الدراجي يتهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بـ”الفساد”

اتهم حفيظ الدراجي، المعلق الرياضي الجزائري في قنوات “بيين سبورت”، الاتحاد الإفريقي والمسؤولين على الكرة في القارة السمراء بـ”الفساد”.

وكتب المعلق الرياضي، في تدوينة له على “فيسبوك”، “هل سيقام كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب إذن؟ بينما تقدمت دول مثل المغرب وجنوب إفريقيا والسنغال وزامبيا، ونيجيريا في ملف مشترك مع بنين، والجزائر بطلباتها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025″، مضيفا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سبق وأن حكم في القضية لصالح المغرب.

واستطرد، “كان التصويت في البداية سيجري خارج البطولة الإفريقية المحلية، المقررة في الجزائر خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2023، لكنها ستجرى أخيرًا في المغرب في 10 فبراير 2023 بمناسبة كأس العالم للأندية”.

ومن دون ذكر أي مصادر أو دلائل على كلامه، مضى الدراجي قائلا: “قبل تقديم الملفات ودراستها وكذلك التصويت في 10 فبراير، يبدو أن “الجماعة ” (يقصد مسؤولي الكاف) قررت منح كأس إفريقيا للأمم 2025 للمغرب، و2027 لنيجيريا وكأس 2029 للجزائر”، زاعما أن التصويت كان من المفروض أن يجري على هامش البطولة الإفريقية للمحليين، المقررة في الجزائر خلال شهري يناير وفبراير من سنة 2023.

كما اتهم حفيظ الدراجي، المعروف بتأييده للنظام الجزائري، الاتحاد الإفريقي بـ”الفساد” في اتخاذ قراراته، كاتبا: “يجب على الحكماء أن يفهموا كيف تسير الأمور وما يجب فعله خاصة وأن كرة القدم ليست أكثر من لعبة كما يعتقد الكثيرون، والاختيار على هذا المستوى لا علاقة له بالملف”.

وجدير بالذكر، أنه في الوقت الحالي، لم يتخذ الكاف أي قرار رسمي بشأن الدولة المختارة لتنظيم “CAN 2025”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *