الخطيب لهبيل يجمع المرشحين في الانتخابات الجزئية ببني ملال

علمت “بلادنا24“، أن والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، الخطيب لهبيل، قام بعقد اجتماع طارئ، اليوم الجمعة، مع مجموعة من الوجوه السياسية التي ستخوض الانتخابات الجزئية عن دائرة بني ملال، والتي ستنطلق اليوم الجمعة.

ووفق مصادر خاصة، فإن والي الجهة، الخطيب لهبيل، قام بإخبار المنتخبين الستة، باحترام القانون التنظيمي للحملات الانتخابية، وعدم الانسياق إلى التجاوزات والصراعات بين المنافسين.

وستعرف الانتخابات الجزئية عن دائرة بني ملال، منافسة بين ستة وجوه سياسية معروفة على صعيد الإقليم، من بينها الشاب عصام ياسين، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والقيدوم عبد العزيز الشرايبي، صاحب التجربة الكبيرة عن حزب الحركة الشعبية، بالإضافة إلى المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عبدالرحيم الشطبي، الذي فشل ثلاث مرات في الانتخابات البرلمانية، وارتبط اسمه بفضيحة إستيراد الأبقار.

وستعرف هذه الانتخابات، عودة الصنهاجي العمراني علي، والذي سبق أن تم توقيفه لولايتين، بسبب الفساد الانتخابي، إذ سيخوضها عن الحزب المغربي الحر، بالإضافة إلى المستشار الجماعي عن جماعة فم العنصر، سعيد أومن، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، وأخيراً حمو اوكمو، عن حزب الأمل.

جدير بالذكر، أن المحكمة الدستورية بالرباط، قررت تجريد أحمد شد عن حزب الحركة الشعبية، من عضوية مجلس النواب، ليتم تحديد تاريخ الاقتراع يوم 27 أبريل الجاري، من أجل ملئ المقعد الشاغر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *