الخارجية الأمريكية تجدد استعدادها لمساعدة المغرب بعد زلزال الحوز

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، الأسبوع المنصرم، سارعت الدول الحليفة لمد يد المساعدة في هذه الظرفية الاستثنائية، غير أن المملكة لا زالت تقيم المساعدات، ولم ترد لحدود الساعة على عدد كبير من العروض، أبرزها عرض الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال ندوة صحفية للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، طرح عليه أحد الصحفيين، سؤالًا حول تقديم تحديث حول المحادثات الجارية مع المغرب بخصوص المساعدة الأمريكية المحتملة في التعافي من الزلزال.

وكان رد ميلر، أنالمحادثات مستمرة، نحن على علاقة وثيقة مع نظرائنا، أو في محادثات وثيقة مع نظرائنا، وقد أجرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية محادثات معهم حول المساعدة التي يمكننا تقديمها، لم نتلق بعد طلبًا رسميًا، ولكننا على استعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة عندما نتلقى هذا الطلب“.

كما سؤِل ميلر، خلال الندوة نفسها، عن بيان للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي يتطرق إلىدعم بقيمة مليون دولار لفائدة المغرب، حيث تم الاستفسار في السؤال ذاته عن المستفيد الرئيسي من هذا المبلغ المالي.

هذا، وفضل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عدم الإجابة عن هذا التساؤل، موضحًا أنه يريد الرجوع إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للحصول على تفاصيل حول كيفية استخدام هذه الأموال“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *