الجمعية المغربية للمصدرين تطمح لتسهيل عملية تصدير المنتجات المغربية

عقد اجتماع جمع بين قطب اللوجستيك بالجمعية المغربية للمصدرين وشركاؤه العموميون، لمناقشة موضوع تسهيل عملية تصدير المنتوجات المغربية وتحسين تنافسيتها دوليا.

وأفاد بلاغ للجمعية، أن القطب اللوجستيكي للجمعية المغربية للمصدرين وشركاؤه العموميين الذين جددوا التزامهم لتسهيل عملية تصدير المنتوجات المغربية، قد اجتمعوا للرفع من قيمتها في السوق العالمي ولمنافسة منتوجات أخرى.

وأضاف البلاغ، أن هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من إدارة الجمارك وميناء طنجة المتوسط، والذي يعد الشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية والوكالة الوطنية للموانئ والخطوط الملكية المغربية. وشكل هذا الاجتماع فرصة ومناسبة لقطب اللوجستيك بالجمعية المغربية للمصدرين من أجل استعراض حصيلة الأنشطة ودعم مطالب الأعضاء برسم السنة المالية 2021، التي ينظر إليها كسنة للانتعاش الاقتصادي في سياق ما بعد فيروس كورونا.

واغتنمت لجنة اللوجستيك بالجمعية المغربية للمصدرين هذا الاجتماع، من أجل إعادة فتح النقاش واستعراض مقترحات الفاعلين في القطاع، من أجل تبسيط نقل البضائع عبر مختلف موانئ المملكة المغربية نحو الخارج.

وخلص البلاغ، إلى أنه للحفاظ على نفس الوتيرة والنجاح في تحدي الانتعاش الاقتصادي لما بعد أزمة كورونا التي واجهت العالم، “انخرط جميع المشاركين في منطق الابتكار المشترك، من أجل وضع الذكاء الجماعي في خدمة التصدير للخارج” .

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *