التامني تسائل أخنوش عن معايير استفادة مواقع دون غيرها من إشهارات المؤسسات العمومية

وجهت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول معايير استفادة مقاولات إعلامية دون غيرها من إشهارات المؤسسات العمومية.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهته برلمانية الفيدرالية، “تؤدي وسائل الإعلام دورًا حيويًا في الحياة الديمقراطية للدول، فضلاً عن دورها في نشر المعلومات وإلقاء الضوء على القضايا الهامة وتعزيزها لمجتمع مستنير وواع، ولضمان استقلاليتها”.

وتضيف التامني، “يلعب التمويل العمومي المباشر أو غير المباشر دورا بارزا من الضروري إسناده بطريقة نزيهة وشفافة، دون تدخل سياسي، وبالتالي يجب وضع آليات رصد ومساءلة لمنع أي انتهاكات أو تحيز للحفاظ على صحافة حرة، مستقلة وتعددية في خدمة المصلحة العامة”.

وتساءلت البرلمانية، عن “الإطار القانوني لاستفادة المؤسسات الإعلامية من الإعلانات التي تخص المؤسسات العمومية، والمعايير التي توجه اختيار المستفيدين منها، من أجل ضمان تكافئ الفرص والمعاملة العادلة”.

وخلص السؤال، الموجه لعزيز أخنوش، عن “المعايير التي تسمح لوسائل الإعلام بالاستفادة من الإعلانات الخاصة بالمؤسسات العامة، ولماذا تسند للبعض دون البعض الآخر في ضرب صارخ لمبدأ تكافئ الفرص والمساواة في التعامل مع جميع المعنيين؟”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *