البنك الدولي يدعم جماعة الدار البيضاء بأزيد من 100 مليار سنتيم

وقعت وزارة الاقتصاد والمالية، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، على اتفاقيتي القرض والضمان، والتي تهم على وجه الخصوص رصد تمويل إيضافي لبرنامج دعم جماعة الدار البيضاء، والممول من طرف البنك الدولي، بمبلغ يقدر بـ94,7 مليون أورو.

إذ أكدت وزارة الاقتصاد والمالية، في بلاغ لها، أن العلاقات بين المغرب والبنك الدولي تسير في منحى جيد على مستوى الشراكات والتعاون الاقتصادي، للرفع بمجموعة من القطاعات والمجالات التي تنمي الاقتصاد الوطني.

وأوضح البلاغ، أن التمويل الإضافي الممنوح من طرف البنك الدولي يهدف إلى رفع القدرة الاستثمارية لجماعة الدار البيضاء وتعزيز صمود المدينة أمام آثار التغيرات المناخية وخدمة مجموعة من المصالح، كتوسيع نطاق الإصلاحات قيد الإنجاز وزيادة تعزيز قدرات المدينة على تعبئة الموارد.

وقد أشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن التوقيع على الاتفاقيتين تم خلال حفل ترأسته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، رفقة جيسكو هينتشل، المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا وشمال إفريقيا، ورئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء نبيلة الرميلي.

من جانبها، عبرت عمدة الدار البيضاء عن امتنانها للبنك الدولي على دعمه للمشاريع المهيكلة التي تم إطلاقها في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة أن التمويل الإضافي الممنوح للجماعة سيمكن من توسيع نطاق الإصلاحات قيد الإنجاز.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *