الاستثمارات المغربية تتوسع في مجال الأمن السيبراني

نجحت شركة “سايفرليك”، وهي شركة ناشئة مبتكرة متخصصة في مراقبة المخاطر السيبرانية وتسجيلها، في الحصول على جولة تمويل أولية بقيمة 750 ألف دولار أمريكي من مستثمرين في أبو ظبي والمغرب وقطر.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاستثمار، الذي تقوده كيانات مثل صندوق المغرب الرقمي الثاني”Maroc Numeric Fund II” وشركة قطر للتأمين، إلى دفع جهود توسع سايفرليك، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تكمن الخبرة الأساسية لشركة سايفرليك، في تبسيط مراقبة المخاطر المتقدمة للشركات الصغيرة، مما يلغي الحاجة إلى خبرة معقدة في مجال الأمن السيبراني من خلال تسخير قوة أسماء النطاقات، يمكّن سايفرليك، الشركات من تتبع كلمات المرور والمعلومات المسربة على كل من الويب العام والويب المظلم.

وهذا يمكنهم من تحديد النطاق الكامل لسطح الهجوم الخاص بهم وتحديد نقاط الضعف التي تؤثر على بنيتهم التحتية. علاوة على ذلك، تستخدم سايفرليك، أحدث تقنيات التعلم الآلي ونماذج المخاطر المتقدمة لتقديم تقييمات أمنية مخصصة بناءً على عدد لا يحصى من عوامل المخاطر السيبرانية المصممة خصيصًا لكل عميل على حدة.

وفي هذا الصدد قال محمد أمين بلعربي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سايفرليك، في بيان صحفي، “إن ضخ التمويل هذا سيسرع توسعنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يعزز مكانتنا كلاعب رائد في مجال إدارة المخاطر السيبرانية والتقييمات المتطور باستمرار”.

وأضاف “لقد أتاح لنا نظام Hub71 إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين الاستراتيجيين. وبدعم من مستثمرينا الجدد، تتمتع سايفرليك، بمكانة جيدة لمواصلة تطوير التقنيات المتطورة وتقديم رؤى لا مثيل لها حول المخاطر السيبرانية للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء المنطقة والعالم”.

وأضافت دنيا بومهدي، المديرة العامة لشركة “إم آي تي سي كابيتال”، شركة إدارة صندوق المغرب الرقمي الثاني، “تشكل مخاطر الأمن السيبراني تهديدًا كبيرًا للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والعديد منها غير مستعد لمواجهة هذا الواقع الجديد. وبالاستفادة من خبراتهم الكبيرة، قال محمد يعمل أمين وشركاؤه المؤسسون على بناء منصة قوية وسهلة الاستخدام لمعالجة هذه التهديدات الخطيرة ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحصول على تغطية تأمينية مناسبة. ونحن متحمسون للاستثمار في سايفرليك، ودعم إنشاء مكتبهم الإقليمي الأفريقي في المغرب، في المقام الأول. مخصصة للبحث والتطوير”.

يكمن أحد تطبيقات سايفرليك، الأكثر إلحاحًا في ضمان التأمين السيبراني. يعمل نظام تقييم المخاطر السيبرانية الخاص بسايفرليك، على تمكين شركات التأمين من إجراء تقييم دقيق للمخاطر السيبرانية المرتبطة بمقدمي طلبات التأمين السيبراني المحتملين، مما يحدث ثورة في عملية الاكتتاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

علاوة على ذلك، فإن قدرات مراقبة المخاطر السيبرانية التي توفرها سايفرليك، تمكن شركات التأمين من تقديم خدمات مستمرة لمراقبة المخاطر ذات القيمة المضافة والتخفيف من آثارها لعملائها المؤمن عليهم عبر الإنترنت طوال فترة التغطية. وقد تم التأكيد بشكل أكبر على أهمية سايفرليك، لقطاع التأمين عندما حصلت الشركة على لقب الفائز المرموق في قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التأمين 2023 في الدوحة، قطر.

وقال لارس غيرمان، الرئيس التنفيذي الرقمي للمجموعة في شركة قطر للتأمين (QIC): “يعد الأمن السيبراني قضية ذات أهمية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والشركات الصغيرة والمتوسطة هي من بين الكيانات الأكثر عرضة للخطر. إن الحاجة إلى التأمين السيبراني للشركات الصغيرة والمتوسطة واضحة بالفعل ومستعدة لتحقيق نمو كبير في الأشهر المقبلة.

واضاف عثمان بنيس في نفس البيان، و هو الرئيس التنفيدي لـ”CVC”، “يتمتع أمين بخبرة واسعة في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، كما يعمل جنبًا إلى جنب مع فريق موهوب، على صياغة حل سهل الاستخدام للأمن السيبراني مصمم خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، مما اكتسب زخمًا متزايدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

ومن المتوقع أن تكون الفرص المرتقبة في سوق التأمين الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنفس أهمية تلك التي لوحظت في الولايات المتحدة وأوروبا.

تعمل شركة سايفرليك، حاليًا على إنشاء مكتب إقليمي أفريقي في المغرب بينما، يقع المقر الرئيسي للشركة الأم لـ سايفرليك، في ولاية ديلاوير، وتعد الشركة أيضًا جزءًا لا يتجزأ من Hub71، النظام البيئي التكنولوجي العالمي في أبوظبي المخصص لدعم الشركات الناشئة في كل مرحلة من رحلة نموها.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *