ندرة المياه تهدد مدن المملكة.. والبرلمان يستدعي بركة لتدارس الوضع

سكينة الصغير – متدربة |

من المرتقب أن ينعقد يوم غد الأربعاء، اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، لدراسة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالماء، بحضور وزير التجهيز والماء، نزار بركة.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية وضعية الإجهاد المائي التي أصبحت تعيشها البلاد، ما دفع الحكومة لإعلان حالة الطوارئ المائية، جراء تناقص الموارد المائية وارتفاع الاستهلاك.

كما أطلقت الوزارة المعنية في سياق هذا الوضع، حملة لتوعية المغاربة بضرورة الحد من تبذير المياه، وكذا تحسيسهم بمدى خطورة الموضوع.

وتأتي الحملة على خلفية التنبيه الذي سبق وأن أعلنته وزارة التجهيز والماء، حيث أنه في الوقت الذي تتناقص فيه الموارد المائية، يعرف منحنى استهلاك المياه ارتفاعا كبيرا.

ودعت الوزارة إلى التوقف عن تبذير المياه بأي شكل من الأشكال، وذلك بغية الحفاظ على الموارد المائية الحالية، وكذا ضمان التوزيع العادل للمياه لفائدة الجميع.

وكانت الوزارة قد أوضحت في بلاغ سابق، أن هذه الحملة التوعوية التي ستمتد لشهرين، تهدف إلى “دق ناقوس الخطر” في مواجهة الجفاف الذي يعرفه المغرب، وكذا توعية المواطنين بمدى خطورة الوضع.

وتهدف الحملة إلى تحسيس جميع شرائح المجتمع، بمن فيهم ساكنة الحواضر والقرى، والفلاحين. كما ستعرض الكبسولات التحسيسية على القنوات العمومية وشبكات التواصل الاجتماعي، من أجل المساهمة في نشر العملية التحسيسية على أوسع نطاق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *