الأقاليم الجنوبية غادا مزيان فالاستثمار. “عملاق ألماني” في مجال السياحة يؤكد ثقته في مدينة الداخلة

جسد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس استقباله سيباستيان إبيل، الذي سيتولى ابتداء من فاتح شهر أكتوبر المقبل من السنة الجارية، منصب الرئيس المدير العام لمجموعة TUI الألمانية المتخصصة في مجال السياحة والأسفار والنقل الجوي‏، وذلك برفقة بفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

ووفق ما تضمنه بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن اللقاء كان فرصة لمناقشة جوانب عدة تندرج ضمن أوجه الشراكة والتعاون الرابطة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة TUI، إضافة إلى العمل على تعزيز الفرص الاستثمارية للمجموعة الألمانية بالمملكة.

و قد كان هذا اللقاء فرصة أبرز فيها عزيز أخنوش مجموع المجهودات التي بذلها المغرب، في إعادة إنعاش قطاعي السياحة والنقل الجوي بالمملكة بعدما تضررا من تبعات جائحة كرونا، والتي عملت مختلف الجهات المعنية بخلق وفرض جملة من الإجراءات الاستعجالية، وهو ما مكن قطاع السياحة من استعادة توازنه.

وقد تضمن البلاغ أيضا، أن المغرب قد استقبل خلال شهري يونيو ويوليوز من السنة الجارية حوالي 3,2 مليون سائح، كما أن قطاع السياحة استعاد 100 في المائة من السياح الوافدين على المغرب مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، و نفس ماينطبق على قطاع النقل الجوي الذي استرجع عافيته تدريجيا.

و أما من جانب، سيباستيان إبيل‏ فقد جدد تعبيره عن الثقة الكاملة التي تكنها مجموعة TUI في المغرب كوجهة سياحية، مؤكدا استعداد المجموعة لتعزيز تواجدها واستثماراتها بالمملكة المغربية في المستقبل. وجدير بالذكرأن مجموعة TUI الرائدة عالميا في مجال الترفيه والسياحة والسفر،تتوفر على مجموعة من الاستثمارات في قطاع السياحة بالمغرب.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *