استئنافية البيضاء تقول كلمتها في قضية وكيل الملك السابق لوسكي ومن معه

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

علم موقع “بلادنا24“، أن استئنافية البيضاء أصدرت حكمها، مساء يومه الأربعاء، بالسجن 5 سنوات في حق هشام لوسكي نائب وكيل الملك، عوض 8 سنوات سجنا نافذا، بعدما قرر أن يستأنف الحكم الصادر ضده في غرفة الجنايات الابتدائية، على إثر متابعته في قضية باتت تعرف إعلاميا، “بعصابة وكيل الملك”.

وفي وقائع محاكمة اليوم، قال لوسكي في كلمته الأخيرة أمام هيئة الحكم “أسند النظر للمحكمة، عندي الثقة فيكم”، وبالنسبة للمتهمين آخرين في نفس القضية التمسوا من المحكمة “مراعاة الظروف الاجتماعية”.

 

وتعود تفاصيل القضية حينما تم اعتقال لوسكي، بعدما ضبط متلبسا بتسلم مبلغ مالي، قدره 20 مليون سنتيم، حيث كانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أصدرت الحكم الابتدائي عليه في 22 أبريل 2021، بعدما توبع بتهم “التزوير، والتلاعب في محاضر الشرطة القضائية، بالإضافة إلى تكوين عصابة إجرامية، والارتشاء، وإعداد وكر للدعارة”، حيث قررت المحكمة ذاتها إسقاط تهمة تكوين عصابة إجرامية عنه، بينما أدانته في التهم الأخرى.

كما أنه يتابع في الملف ذاته رجال أمن، وآخرون، متهمون بالتورط في “عمليات تزوير، وتلاعب في محاضر الشرطة القضائية، والإجراءات الإدارية”.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *