ما يزيد عن 100 مهاجر يصلون إلى جزر البليار على متن ستة قوارب قادمة من الجزائر

بلادنا24- مريم الأحمد|

لا يزال الطريق الجزائري إل جزر البليار نشطا، إذ وصل هذا الأربعاء ما يناهز 113 شخصا في ستة قوارب مختلفة، ثلاثة منهم إلى مايوركا، واثنان إلى كابريرا، وواحد إلى فورمينتيرا، وسجل  هذا العدد أكبر نسبة مهاجرين في يوم واحد خلال هذا العام

وبحسب موقع “أ ب س” الإسباني تتمثل الغالبية العظمى من المهاجرين من الرجال مع  وجود ثلاث نساء على متن القارب الثالث الذي وصل إلى جنوب الجزيرة صباح اليوم.

ووفقا للمعلومات التي نشرها الوفد الحكومي في الجزر، كان القارب الأول  على متنه 17 رجلا في المياه الواقعة جنوب جزيرة كابرير.

وفي المكان ذاته، جرى إنقاذ 20 رجلا آخرين من  الجنسية ذاتها، وقد شوهدت كلتا السفينتين سابقا من قبل نظام المراقبة الخارجية المتكامل (SIVE) وتدخلت من قبل الخدمة البحرية الإقليمية والإنقاذ البحري.

وإلى هؤلاء المهاجرين الـ 37 الذين وصلوا في قاربين هذا الصباح إلى كابريرا، يضاف 49 مهاجرا آخر تم تحديد موقعهم هذا الصباح، كما  اعترض سبيل 17 شخصا وصلوا إلى الشاطئ إلى ميناء كولونيا دي سانت جوردي، من بينهم أربع نساء.

كما دخل 18 شخصا من أصل مغربي بحسب المصدر ذاته علاوة على دخول غير منتظم آخر عن طريق البحر الإقليمي، وتحديدا لـ 14 شخصا من أصل مغاربي إلى منطقة كاب بلان. وتدخلت الخدمة البحرية الإقليمية والإنقاذ البحري.

وعلى الساعة 12:30 ظهرا  دخل 27 شخصا من أصل مغاربي بشكل غير منتظم عبر منطقة شاطئ إس كالو في فورمينتيرا،جميعهم في صحة جيدة وتم رصدهم بواسطة قارب صيد إذ  تدخلت دورية من فورمينتيرا وفقا للمصدر.

وبحسب الموقع جرى نقل المهاجرين إلى مراكز الشرطة وفق الضوابط والبروتوكولات المعتادة، وسيتم احتجازهم لمدة أقصاها 72 ساعة قبل الإفراج عنهم دون ترحيلهم لأن الجزائر تبقي الحدود مغلقة.

وبحسب إحصائيات هذا العام وفقا للمصدر، وصل أكثر من 400 شخص وحوالي ثلاثين قاربا إلى أرخبيل البليار، في عام 2019 ، وصل 41 قاربا إلى الجزر مع 507 مهاجرا، كما تضاعفت الاعداد في عام 2020 التي سجلت دخول 112  قاربا و 1.464 شخصا، وفي العام الماضي، تم تحطيم الرقم القياسي ب 164 قاربا و2402 مهاجر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *