احتدام الصراع بين سائقي سيارات الأجرة وسائقي التطبيقات الذكية يصل البرلمان

وجهت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، محمد عب الجليل، حول المواجهات بين سائقي سيارات الأجرة الكلاسيكية وسيارات الأجرة المستعملة للتطبيقات الذكية.

وسجلت التامني في نص سؤالها، أن مختلف شوارع مدن المملكة تعيش “مظاهر خطيرة تصل في كثير من الأحيان إلى الاعتداءات الجسدية وعلى الممتلكات الخاصة والعامة، بسبب المواجهات المحتدمة التي يفرضها عدد من سائقي الطاكسيات ونظرائهم مستعملي التطبيقات الذكية للنقل الحضري”.

وتابعت البرلمانية، وفق ذات المصدر، أنه “وصل الحد ببعض سائقي سيارات الأجرة إلى فرض مراقبة مرورية في الطرقات العامة وخرق قانون السير. بأشكال متعددة، فقد تابعنا ما وقع مؤخرا على مستوى شارع الزرقطوني بالدار البيضاء، حيث عمد عدد من أصحاب سيارات الأجرة إلى “قنص” نظرائهم مستعملي التطبيقات الذكية، ووقوع اشتباكات نتج عنها تعريض حياة المواطنين للخطر وإلحاق أضرار بليغة بالسكينة العامة”.

وفي هذا الصدد، ساءلت فاطمة التامني، الوزير عبد الجليل، حول “ماذا تعتزم الوزاة القيام به لتجاوز هذا الوضع غير العادي، أخذا بعين الاعتبار ضمان حقوق المواطنين المرتبطة بالتنقل الناجع والآمن، وحقوق مختلف أنواع سيارات الأجرة، بما فيها الجديدة التي تستعمل التطبيقات الذكية؟”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *