اتهامات لميراوي داخل البرلمان بـ”محاباة” مقربين منه ومنحهم تراخيص استثنائية

في معرض تعقيبها على رد وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، حول تسيير مجموعة من الجامعات المغربية من طرف مؤقتين، قالت النائبة عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية سلوى البردعي مخاطبة الوزير، أن ”عام ونصف من تواجدكم على رأس وزارة التعليم العالي، كان كافيا من أجل أن تقود الجامعة المغربية نحو المجهول”.

وتساءلت النائبة في معرض مداخلتها، خلال الجلسة المخصصة للأسئلة الشفوية اليوم الاثنين، ”لماذا تسير الجامعات من طرف مؤقتين، وهل هذا الإجراء الغرض منه تقريب الوزير للمقربين منه ويضعهم على رأس الجامعات”، كما اتهمت النائبة البرلمانية بشكل صريح الوزير ميراوي بـ”منح تراخيص استثنائية لمقربين منه بغرض إنشاء مؤسسات خاصة بأكادير والدار البيضاء”.

وأضافت النائبة عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن ”الوزير وعبر إنهاء مشروع الأنوية الجامعية قام برهن مستقبل العديد من الطلبة”.

وفي رده على هذه الاتهامات، قال ميراوي ”متخرجونيش على السياق لجيت من أجله، اليوم أمامنا تحديات، والجامعة المغربية تعاني من تأخر يبلغ 10 سنوات”.

وأثارت الاتهامات التي أطلقتها النائبة سلوى البردعي، مجموعة من ردود الأفعال داخل الجلسة المخصصة للأسئلة الشفوية، إذ قالت النائبة البرلمانية نجوى ككوس، عن فريق الأصالة والمعاصرة، أن ما صرحت به النائبة عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ”يقتضي الولوج للقضاء وليس للبرلمان، نظرا لخطورة الاتهامات والمزايدات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *