إنوي تظفر بشهادة “Tier III” لمركزي بيانات جديدين

أعلنت “إنوي” عن حصولها على شهادة “Tier III” لمركزي بيانات جديدين في مدينتي سطات ومراكش. هذا الإعلان يأتي بعدما حصل مركز تيكنوبوليس الرباط على “شهادة Tier III” منذ افتتاحه في عام 2019.

وأكدت “إنوي” في بلاغ رسمي لها، أن هذه الشهادات تجعلها الشركة الوحيدة في المغرب التي تمتلك ثلاثة مراكز بيانات معتمدة من معهد Uptime. وأشارت الشركة إلى أن هذه الإنجازات “تعزز من جهودها الرامية إلى تقديم بنية تحتية تكنولوجية متقدمة وسيادية، وتمكين الشركات المغربية من تطوير بنياتها المعلوماتية”.

ويضيف البلاغ، أن هذه الشهادات “تعكس التزام إنوي المتواصل بدعم الشركات المغربية في رحلتها نحو التحول الرقمي. وتشهد أيضًا على التميز الاستثنائي للشركة في تقديم بيئة استضافة سيادية، تتوافق مع أعلى المعايير العالمية فيما يتعلق بالتوافر والأمان والاتصالات”.

وأوضحت الشركة، أنها تعتبر مساعدة الشركات والمؤسسات المغربية في تحقيق نجاح التحول الرقمي من أولوياتها، فهي “تسعى جاهدة لاستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل لدعم وتسريع عمليات التحول الرقمي للاقتصاد المغربي. ذلك يتضمن استثمارًا في بنية تحتية سيادية، وتقديم حلول اتصالات وتكنولوجيا مبتكرة، ودعم مخصص يستند إلى الخبرات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز المنظومة الرقمية الوطنية”.

وشددت أنه باعتبارها رائدة في مجال التحول الرقمي للاقتصاد المغربي، تقدم الشركة خبرتها الرائدة في تصميم وتنفيذ وإدارة حلول السحابة السيادية والأمان السيبراني، مبرزة أنها تمتلك مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع لمراكز البيانات على مستوى البلاد، مما يجعلها أكبر مقدم لخدمات مراكز البيانات في المغرب.

وتمثل هذه المراكز، التي تلتزم بأحدث المعايير الدولية، تعبيرًا عن الدور الريادي الذي تلعبه “إنوي” في مجال استضافة مراكز البيانات والسحابة السيادية، وتقديم الدعم للجهات الوطنية في مشاريع تحديث أو توسيع بنية تحتيتهم المعلوماتية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *